رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شطة: المدرب المصري أثبت نجاحه مع المنتخب.. انظروا إلى الجوهري والمعلم

نشر
عبد المنعم شطة
عبد المنعم شطة

قال عبد المنعم شطة، نجم الأهلي السابق، والمدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن منتخب نيجيريا الذي يقع مع مصر والسودان في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية، يُعاني من هبوط في مستواه.

وأضاف شطة - خلال تصريحات خاصة لموقع «مستقبل وطن نيوز»، مساء اليوم الجمعة -: «نيجيريا ستفقد الكثير من نجومها في هذه البطولة، بينما غينيا بيساو الذي يتواجد في نفس المجموعة منتخب قوي لا بد أن يتم التعامل معه بلا تهاون أو ثقة زائدة، وفي النهاية أتمنى تأهل مصر والسودان معًا إلى الدور التالي بالبطولة».

وأوضح: «أتوقع أن يكون المدرب القادم لمنتخب الفراعنة جنسيته مصري، وأن لا يتم الاعتماد على أجنبي، إذا أخفق كيروش وقدم أداء ونتائج سلبية الفترة المقبلة، خاصة وأن تجربة المدرب المصري أثبتت نجاحها الكبير، والدليل على ذلك محمود الجوهري وحسن شحاتة اللذان حققا ما لم يحققه أي مدرب أجنبي».

وتابع: «طارق العشري وحلمي طولان، مدربان يمتلكان شخصية قيادية، وأعتقد أنهما جديران بتولي مهمة تدريب منتخب مصر حال الاحتياج إلى أحدهما.. وأتساءل دائمًا لماذا لا يوجد مدرب مصري في الفترة الحالية يحقق بطولات على عكس السنوات الماضية».

وتقع مصر والسودان، معًا في المجموعة الرابعة إلى جوار نيجيريا وغينيا بيساو، في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، المقرر انطلاقها في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

عاجل