رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حبس سيدة تعاملت بـ6 ملايين جنيه في النقد الأجنبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أمرت نيابة الأموال العامة بحبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لقيامها بالاشتراك مع آخر متواجد بالخارج بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام كلٍ من (سائق "يعمل بإحدى الدول" – إحدى السيدات "ربة منزل" متواجدة بالبلاد - مقيمان بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بالغربية) بممارسة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول "متواجد خارج البلاد"، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية.

وأوضحت التحريات قيامه بالاتفاق مع التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التي يقومون بشرائها من الخارج مقابل إيداع قيمة تلك البضائع في حساب الثانية "متواجدة بالبلاد" بالبريد بالعملة المحلية "ما يعرف بنظام المقاصة" وتقوم عقب تلقيها تلك التحويلات بتسليمها نقدًا لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة مالية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف وأمكن ضبط المتهمة "المتواجدة بالبلاد"، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الأول المتواجد بالخارج، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقًا للفحص المستندي 6 مليون جنيه مصري.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل