رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قصور الثقافة» تطرح 6 كتب جديدة استعدادًا لمعرض القاهرة 2022

نشر
الهيئة العامة لقصور
الهيئة العامة لقصور الثقافة

طرحت الهيئة العامة لقصور الثقافة ضمن مشروع النشر، حديثًا، 6 كتب جديدة في إطار استعداداتها للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته 53 لعام 2022.

وقدمت الهيئة، في سلسلة ذاكرة الكتابة، كتاب "سندباد في سيارة" ضمن مجموعة سندباديات للكاتب الراحل حسين فوزي، وهو الكتاب السادس في هذه المجموعة بعد نشر، سندباد مصري، وسندباد بحري، وسندباد عصري، وسندباد إلي الغرب.

كما صدر عن السلسلة، التي يرأس تحريرها الدكتور أحمد زكريا، كتاب "تراجم مصرية وغربية" لمحمد حسين هيكل.

وأصدرت الهيئة من سلسلة "كتابات نقدية" التي يرأس تحريرها الدكتور حسين حمودة كتابين: "انعكاس الثقافة القومية علي الإبداع" للراحل طلعت رضوان وأحمد عبد المعطي حجازي شاعر اليوتوبيا المفقودة للدكتور رضا عطية.

ومن سلسلة "المسرح" التي يرأس تحريرها الدكتور علاء عبد العزيز قدمت الهيئة مسرحية "قاع" لمحمود محسن، ومن سلسلة الدراسات الشعبية التي يرأس تحريرها الباحث حسن سرور كتاب "المصاغ الشعبي" لابتهال العسلي.

وتنطلق الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 26 يناير المقبل وحتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وتحل على المعرض، دولة اليونان كضيف شرف، ومن المقرر أن يشهد المعرض العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي جائحة فيروس "كورونا" المستجد.