رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

9 نجوم يغيبون عن أمم إفريقيا في الكاميرون.. أبرزهم ثنائي ليفربول وتشيلسي

نشر
حكيم زياش
حكيم زياش

أقل من 10 أيام تفصلنا على انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الملاعب الكاميرونية، والتي يشارك فيها منتخب مصر، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، أعلنت قوائمها، والتي جاءت قوية بمحترفي الدوريات الأوروبية، إلا أنها ستفقد في الوقت ذاته العديد من النجوم المتألقين مع أنديتهم، سواء للإصابة أو لقرارات فنية، أو لعدم تأهل بعض المنتخبات التي يلعب لها الكثير من النجوم.

ويرصد موقع «مستقبل وطن نيوز» أبرز الغيابات والأسماء التي ستفقدها بطولة كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق يوم 9 يناير المقبل حتى 6 فبراير المقبل.

جويل ماتيب

تفقد بطولة أمم إفريقيا، جويل ماتيب مدافع فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب الكاميرون -مستضيف البطولة، حيث رفض اللاعب الانضمام إلى قائمة الأسود منذ عام 2017، رغم تقديمه مستويات مميزة مع الريدز، إلا أنه لا يفضل اللعب بقميص الكاميرون.

حكيم زياش

شهدت قائمة منتخب المغرب، استبعاد حكيم زياش، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، لأسباب فنية بقرار من البوسني وحيد خليلوزيتش، الذي أشار في وقتٍ سابق، إلى أن بعض سلوكيات اللاعب هي السبب في استبعاده من قائمة أسود الأطلس.

نصير مزراوي

يغيب نصير مزراوي، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، عن قائمة المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية، نظرًا لسوء العلاقة مع مدربه خليلوزيتش الذي أعلن استبعاده لأسباب انضباطية.

جوفان كابرال

تشهد قائمة منتخب الرأس الأخضر، غياب جوفان كابرال، لاعب سبورتنج لشبونة، الذي يغيب منذ عام 2017 عن القائمة.

أندي ديلور

يغيب أندي ديلور، لاعب نيس الفرنسي، عن قائمة منتخب الجزائر، بعدما وقع اللاعب بندًا مع ناديه طالبه فيه الأخير بضرورة الغياب عن المشاركة في أمم إفريقيا، ليشن جمال بلماضي المدير الفني للجزائر، هجومًا عليه، ويقرر عدم ضمه للقائمة رغم تسجيله 8 أهداف بالدوري الفرنسي هذا الموسم.

موسى ماريجا

فاجئ محمد ماجاسوبا، المدير الفني لمنتخب مالي، الجميع باستبعاده موسى ماريجا، مهاجم الهلال السعودي، الذي يقدم مستويات مميزة للغاية، إلا أنه سيغيب عن نهائيات أمم إفريقيا، لتفقد البطولة واحدًا من المهاجمين المميزين.

ألفريد دونكان

يغيب ألفريد دونكان، لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي، عن قائمة منتخب غانا، لينضم إلى قائمة النجوم الغائبين عن البطولة.

فيكتور أوسيمن

أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، استبعاد النجم الشاب فيكتور أوسيمين، لاعب نابولي الإيطالي، من قائمة المنتخب في البطولة، بعد إصابته بفيروس كورونا.

إيمانويل دينيس

كشف الاتحاد النيجيري، عن خروج إيمانويل دينيس مهاجم فريق واتفورد الإنجليزي، من قائمة النسور دون أسباب معلنة.

عاجل