رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل ينقل تهنئة الرئيس السيسي بالعام الجديد للعاملين في مشروع القطار السريع

نشر
الفريق مهندس كامل
الفريق مهندس كامل الوزير

نقل الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاملين في مشروع القطار السريع، وذلك على هامش لقائه معهم خلال تفقده أعمال تنفيذ المشروع.

وشدد وزير النقل، على ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل على مدار الساعة للانتهاء من تنفيذ المشروع في التوقيت المخطط، إذ يعتبر المشروع بداية لمنظومة شبكة القطارات الكهربائية السريعة التي سيتم تنفيذها، التي ستمثل نقلة حضارية جديدة في وسائل المواصلات في مصر.

ووجه وزير النقل بضرورة التنسيق مع جميع أجهزة الدولة المعنية والمحافظات التي يمر بها مسار القطار السريع، للأخذ في الاعتبار المشروعات الجاري تنفيذها وكذلك المخطط تنفيذها وذلك للعمل على تكامل وسائل النقل المختلفة وتفاديا لحدوث أي تعارض في المشروعات الجاري والمخطط تنفيذها.

وأشار إلى أن مشروع القطار الكهربائي السريع (العين السخنة – العلمين مطروح )، يبلغ طوله 660 كم، ويشمل 22 محطة وأن السرعة التصميمية للقطار تبلغ 250 كم/ ساعة، وسيسهم فى ربط العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بشبكة السكك الحديدية لنقل الركاب والبضائع من خلال وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة حيث سيبدأ من مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر وحتى مدينة العلمين الجديدة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر ومدينة برج العرب

عاجل