رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأطباء»: نافذة تعليمية وشهادات معتمدة بالتعاون مع هيئة المستشفيات التعليمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور أسامة محمود عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، و مقرر لجنة التعليم الطبي مع الدكتور محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات و المعاهد التعليمية في اجتماع موسع أمس حضره الدكتور خالد أمين والدكتور أحمد السيد عضوي مجلس النقابة العامة للأطباء، والدكتور وائل الدرندلي، نائب رئيس هيئة المستشفيات التعليمية. 

وصرح الدكتور أسامة محمود أنه تم الاتفاق على التعاون بين نقابة الأطباء و هيئة المستشفيات لتنفيذ عدد من الدبلومات و الدورات العلمية في التخصصات المختلفة.

وأضاف، أن هيئة المستشفيات التعليمية تمتلك قدرات وإمكانيات تدريبية توهلها بالتنسيق مع نقابة الأطباء لتنمية قدرات الأطباء العلمية و المهنية.

من جانبه أكد الدكتور خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء، أن النقابة تسعى لإقامة جسور تعاون و تنسيق مع جميع الجهات و الهيئات المعتمدة و المعنية بالتعليم الطبي وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية إحدى هذه الجهات.

وأضاف خالد أن ذلك لخلق نوافذ معتمدة و موثوق بها لتدريب الأطباء و بالتالي اعتماد الشهادات الصادرة عنها بديلاً عن الأماكن و الجمعيات الغير علمية و الغير مؤهلة.

وأشار الدكتور أحمد السيد عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع مع رئيس هيئة المستشفيات التعليمية على تنظيم الدورات و الدبلومات العلمية بجميع محافظات مصر و عدم قصرها على العاصمة فقط مع تقديم النقابة العامة للأطباء و النقابات الفرعية كافة التسهيلات تيسيراً على الأطباء بالمحافظات المختلفة.

عاجل