رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موريتانيا تبحث تشديد الإجراءات بعد ظهور 14 إصابة بـ«أوميكرون»

نشر
كورونا موريتانيا
كورونا موريتانيا - أرشيفية

دعت الحكومة الموريتانية، في ختام اجتماع ترأسه رئيس الوزراء، المهندس محمد ولد بلال، مساء اليوم الخميس، إلى الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية، خاصة في الأماكن والفضاءات العمومية؛ لمواجهة انتشار كورونا؛ وذلك إثر إعلان وزارة الصحة عن تسجيل 14 إصابة بمتحور (أوميكرون).

جاء ذلك في بيان صدر في ختام الاجتماع، الذي تدارس مستجدات الحالة الوبائية في موريتانيا، والمؤشرات المتوفرة من تصاعد في الإصابات وازدياد في الحالات، التي تحتاج إلى التكفل الطبي، وذلك لكسر هذا المنحنى قبل أن يتفاقم.

وطالب الاجتماع إلى مضاعفة الجهود من أجل توعية المواطنين في البلاد، بخطورة الانتشار السريع لهذا الفيروس، والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية خاصة في الأماكن والفضاءات العمومية وتكثيف عمليات التشخيص التي تساعد في محاصرة الفيروس منذ البداية، وتوسيع عمليات التطعيم لتشمل أكبر قدر من المواطنين.

وشدد الاجتماع على أن التطعيم هو أفضل وسيلة للوقاية، مؤكدا ضرورة توفير التجهيزات والوسائل المادية والبشرية الضرورية على مستوى الهياكل الصحية لمعالجة المصابين، والتعامل الجدي مع هذه الموجة الجديدة من الوباء، التي ترغم كل يوم المزيد من دول العالم على تشديد الإجراءات على أولئك الذين لا يلتزمون بالإجراءات الاحترازية.

ووفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الموريتانية مساء اليوم، وصل إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 41 ألفا و154 حالة.

عاجل