رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا: تقدم ملحوظ في مباحثات فيينا النووية خلال جولتها الأخيرة

نشر
رئيس وفد روسيا لمباحثات
رئيس وفد روسيا لمباحثات فيينا ميخائيل أوليانوف

أكد رئيس وفد روسيا للمباحثات الجارية فى العاصمة النمساوية فيينا، ميخائيل أوليانوف، أن هناك تقدما ملحوظا فى مفاوضات إحياء الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015.

وقال أوليانوف -فى تصريحات لقناة “روسيا اليوم” مساء اليوم الخميس-:"الذين كانوا متشائمين في السابق لاحظوا تقدم المفاوضات، لكنهم يفضلون عدم الحديث عن ذلك لوسائل الإعلام في هذه المرحلة"، نقلا عن موقع “روسيا اليوم”.

وأضاف: "لست متأكدا من أن الأوروبيين يلومون الإيرانيين الآن.. تحدثت معهم منذ ساعة ومواقفهم بناءة وإيجابية تجاه سير المباحثات.. ومن السابق لأوانه الحديث عن ذلك للإعلام، لكن المباحثات مستمرة في جو عملي وإيجابي".

وأثني المبعوث الروسي، على التنسيق بين روسيا والولايات المتحدة في هذه المسألة (مفاوضات فيينا النووية) والتزام الأمريكيين بالعودة إلى الصفقة، لافتا إلى أن موسكو بين حين وآخر تساعد طهران وواشنطن اللتين ليس هناك أي اتصالات مباشرة بينهما.
 

وتطرق أوليانوف، إلى دور روسيا فى مفاوضات فيينا النووية، قائلا إن موسكو سبق أن ساعدت في سحب جزء من اليورانيوم المخصب من إيران، لكن قرارا لم يتخذ بعد بشأن ما إذا كانت موسكو ستتخذ خطوة مماثلة هذه المرة.

عاجل