رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول وفد مستشاري التحالف الدولي إلى العراق لمكافحة الإرهاب

نشر
مصطفي الكاظمي رئيس
مصطفي الكاظمي رئيس الوزراء العراقي - أرشيفية

أعلن رئيس وزراء العراق، مصطفي الكاظمي، مساء اليوم الخميس، وصول مجموعة من المستشارين التابعين للتحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، إلى البلاد، لدعم القوات فى مكافحة الإرهاب.
وقال الكاظمي -فى كلمة له خلال اجتماع مجلس الوزراء-: "وصلت مجموعة من المستشارين لدعم قواتنا واحتياجاتنا في الحرب ضد الإرهاب وضد "داعش"، بحسب موقع "سبوتنك" الروسية.


وأضاف : "بنهاية هذه السنة، سينتهي الدور القتالي لقوات التحالف، وقد انسحبت القوات القتالية بالفعل، واليوم لا يوجد جندي واحد من قوات التحالف يحمل صفة مقاتل".

إنجازات كبيرة

وتابع رئيس الوزراء العراقي: "نسجل لجيشنا العراقي البطل إنجازات كبيرة، وكذلك لقواتنا في مكافحة الإرهاب، والحشد الشعبي، والبيشمركة والشرطة الاتحادية نجاحها في تحدي فلول الإرهاب. مضيفا قتلنا الكثير من رؤوس وقيادات الفلول الإرهابية، والعناصر المهمة في هذه المجموعات، ومستمرون بقتلهم أينما يكونون في كل مكان من أرض العراق".

وأشار الكاظمي إلى أنّ "العراق كان قاب قوسين أن يصنف كدولة مارقة، لكننا نجحنا في العلاقات الخارجية، وخلال فترة قصيرة استعاد العراق الكثير من دوره الإقليمي، والدولي، والعربي، والإسلامي، ونجحنا في تحسين علاقاتنا، وكذلك في احتضان أكثر من لقاء للأشقاء والأصدقاء والجيران على أرض بغداد.. أرض السلام". 

عاجل