رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليم 25 شابا شهادات إتمام التدريب بالوحدات المتنقلة في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلم مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا، حسام طلبة شهادات إتمام التدريب من الوحدات المتنقلة لـ25 متدربا تم تدريبهم على مهن (التفصيل والخياطة - السباكة - التركيبات الكهربائية).


وقال طلبة -وفقا لبيان وزارة القوى العاملة اليوم الخميس- إن الوزارة توفر التدريب المجاني للشباب المصري بمراكز التدريب التابعة لها ووحدتها المتنقلة في القرى والنجوع  على مستوى المحافظات؛ لتمكين الشباب من التدريب على المهن التي يستطيع أن يدخل بها إلى سوق العمل أو يفتح مشروعا خاصا به.


وأضاف أن الأيام المقبلة ستشهد استئناف العمل في مركز التدريب المهني بقفط، وسيتم الإعلان عن بدء الدورات التدريبية بكامل طاقتها، مؤكدا دور وزارة القوى العاملة في تدريب ورعاية العمالة غير المنتظمة، موجها الشباب بالتواصل الدائم مع المديرية لتقديم مقترحاتهم وشكواهم.


من جانبه، وجه المهندس حافظ محمود، رئيس مجلس مدينة فرشوط، الشكر لمديرية القوى العاملة على دورها الفعال في خدمة شباب المحافظة والوصول بالتدريب في أماكن إقامتهم عن طريق وحدة التدريب المتنقلة التابعة لوزارة القوى العاملة، التي أطلقتها في إطار مبادرة "حياة كريمة"، مطالبا بالمزيد من الدورات لخدمة أكبر قدر من شباب المحافظة.


واستعرض شريف شحاتة، ممثل هيئة تنمية المشروعات الصغيرة، كيفية الحصول على القروض لإقامة المشروعات بفائدة محدودة، مشيرا إلى أن الهيئة تقدم دورة مدتها أسبوع لتوجيه الشباب لكيفية عمل مشروعات ناجحة وتسويق المنتجات.


يشار إلى أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، يتابع باستمرار سير العملية التدريبية بمراكز التدريب المهني بالمحافظات، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ وذلك لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل؛ ما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة.

عاجل