رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار رعدية وحالة من عدم الاستقرار.. الأرصاد تحذر من طقس الغد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تبدأ من اليوم؛ بسبب وجود منخفض متعمق في طبقات الجو العليا، على ارتفاع 6 كيلو من سطح الأرض، ويتزامن معه وجود منخفض على سطح البحر المتوسط.

وأضافت منار غانم- في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"-  أن حالة عدم الاستقرار  تبدأ بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة كونها رياح جنوبية- غربية، مشيرة إلى أن سرعة الرياح تتراوح ما بين 40 و50 كيلومترا في الساعة.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، مثل: مطروح، والإسكندرية، والسلوم، وشمال الدلتا، والبحيرة، كفر الشيخ، والدقهلية، ويصاحبها فرص لسقوط أمطار ما بين متوسطة ورعدية على السواحل الشمالية، ومع غياب أشعة الشمس وقدوم الليل تبدأ السحب تكاثرها على القاهرة الكبرى، وجنوب الدلتا، ومدن القناة، لافتة إلى أن الأمطار ستكون من متوسطة إلى رعدية.

وأشارت إلى أن غدا ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والأمطار ستكون ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية مصاحب لها تساقط لحبات البرد على شمال البلاد والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، موضحة أنه نتيجة الطبيعة الجغرافية لمنطقة سيناء وخليج السويس الأمطار ستؤدي إلى حدوث سيول هناك.

وتابعت أن حالة عدم الاستقرار ستستمر إلى يوم الأحد المقبل لكن ذروة الحالة غدا الجمعة، موضحة أن كمية الأمطار يومي السبت والأحد أقل من يوم الجمعة.

عاجل