رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزهم «صلاح ومحرز وماني».. 32 لاعبا يغيبون عن البريميرليج بسبب أمم إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد لاعبو الدوري الإنجليزي الأفارقة لخوض المعترك الأفريقي الهام في شهر يناير المقبل وهو حدث بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.

وتستضيف الكاميرون بطولة أمم إفريقيا في الفترة من 9 يناير وحتى 6 من شهر فبراير من العام المقبل.

وألقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على مشاركة لاعبو الدوري الإنجليزي الأفارقة في كأس أمم إفريقيا والأندية التي ستفتقد إلى لاعبيها.

وقالت "ديلي ميل" إن ليفربول يعتبر بلا شك أحد الفرق التي ستعاني أكثر من أي وقت مضى مع إقامة كأس الأمم الإفريقية خلال الموسم المحلي، حيث من المقرر أن يغادر ثلاثة لاعبين أساسيين.

ويتصدر محمد صلاح الثلاثي الغائب عن ليفربول بسبب أمم إفريقيا، حيث يمكن القول إنه كان أفضل لاعب في كرة القدم العالمية خلال موسم 2021/22 حتى الآن.

ويتواجد محمد صلاح في قائمة مصر المستدعاة للمشاركة في أمم إفريقيا، وسيكون بالتأكيد على متن الطائرة المتجهة إلى الكاميرون يوم 3 يناير بعد مواجهة تشيلسي في الدوري الإنجليزي.

وسينضم إليه ساديو ماني ونابي كيتا، اللذان تم اختيارهما في التشكيلة الرسمية للسنغال وغينيا على الترتيب.

وهناك أربع مباريات مؤكدة سيغيب عنها الثلاثي المذكور، وهي مواجهتي آرسنال في نصف نهائي كأس كاراباو يومي 6 و13 يناير، ومواجهة شروزبري في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 9 يناير، وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي يوم 16 من الشهر نفسه.

وستزداد عدد المباريات التي سيفتقدها محمد صلاح أو ماني أو كيتا، أو جميعهم، حال تأهل منتخباتهم إلى أدوار متقدمة في البطولة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن واتفورد هو أكثر الأندية التي ستفتقد لاعبين في كأس أمم إفريقيا حيث يشارك خمسة لاعبين في البطولة، وهم المغربي آدم ماسينا، النيجيري إيمانويل دينيس، السنغالي إسمايلا سار، النيجيري وليام تروست إيكونج والمغربي عمران لوزا.

 وسيغيب عن آرسنال أربعة لاعبين وهم المصري محمد النني، الغاني توماس بارتي، الجابوني بيير إيميريك أوباميانج والإيفواري نيكولاس بيبي.

وسيفتقد ليستر سيتي كذلك أربعة لاعبين وهم الغاني دانييل أمارتي، النيجيري كيليتشي إيهيناتشو، السنغالي نامباليس ميندي والنيجيري ويلفريد نديدي.

أما أستون فيلا فلديه ثلاثة لاعبين في البطولة الإفريقية، وهم المصري محمود حسن تريزيجيه، البوركيني برتراند تراوري والزيمباوي مارفيلس ناكامبا.

وينطبق الأمر نفسه على كريستال بالاس حيث سيغيب عنه كل من السنغالي شيخو كوياتيه، الإيفواري ويلفريد زاها والغاني جوردان أيو.

أما قطبي مانشستر، فلن يفتقد مانشستر سيتي سوى الجزائري رياض محرز، وسيغيب الإيفواري إريك بايلي عن مانشستر يونايتد، بينما سيغيب السنغالي إدوارد ميندي عن تشيلسي، في حين إنه لم يتم استدعاء المغربي حكيم زياش.

بينما سيغيب الجزائري سعيد بن رحمة عن نادي وست هام، والمغربي رومان سايس عن ولفرهامبتون، والمالي موسى دجينيبو عن ساوثهامبتون، والنيجيري أليكس أيوبي عن إيفرتون، والإيفواري ماكسويل كورني عن بيرنلي، والمالي إيف بيسوما عن برايتون، والنيجيري فرانك أونيكا عن برينتفورد.

في المقابل، هناك فرق لن تفتقد أي لاعبين في أمم إفريقيا وهم ليدز يونايتد، نيوكاسل يونايتد، نورويتش سيتي وتوتنهام.

ووافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تأخير انضمام اللاعبين إلى معسكرات منتخبات بلادهم حتى يوم 3 يناير بسبب المباريات المحلية، حيث كان من المفترض في البداية أن يرحلوا عن فرقهم في 27 ديسمبر الجاري.

عاجل