رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الملك سلمان يفتتح أعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى

نشر
الملك سلمان بن عبد
الملك سلمان بن عبد العزيز - أرشيفية

افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء اليوم الأربعاء، أعمال السنة الثانية من الدورة الثامنة لمجلس الشورى السعودي عبر الاتصال المرئي، في حضور ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وقال الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس مجلس الشورى، إنّ المملكة تعيش بفضل الله أولاً ثم بفضل ما يوليه خادم الحرمين الشريفين من رعاية واهتمام في أمنٍ وافرٍ وازدهار مطرد في ظل إصلاحات متوالية وإنجازات متتالية، برهنت على أن هذه البلاد قادرة بفضل الله ثم بعزيمة أبنائها على تحقيق الآمال والتطلعات ومواجهة التحديات والصعاب كافة، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضاف، أنّ المملكة تحظى بمكانة إقليمية ودولية تحققت لها جراء السياسات الحكيمة والمواقف العادلة والتعاون البناء مع المجتمع الدولي فيما يخدم قضايا السلّم العالمي، إضافة إلى ما حباها الله من مقومات اقتصادية، وحضور فعّال في المحافل الدولية.

التخفيف من آثار هذه الجائحة

وأضاف: ففي ظل تداعيات جائحة كورونا واصلت بلادنا - بتوفيق الله - ثم بالتوجيهات الكريمة مساعيها المسددة في التخفيف من آثار هذه الجائحة من خلال مواصلة الإجراءات الكفيلة بمعالجة آثارها استمرارًا للجهود الجبارة التي بذلت خلال العام الأول للجائحة، إلى جانب دعمها المادي للمنظمات الصحية الدولية والدول الشقيقة والصديقة.

بدء المرحلة الثانية يدفع عجلة الإنجاز

من جانبه، قال العاهل السعودي، إن بدء المرحلة الثانية من (رؤية المملكة 2030) يدفع عجلة الإنجاز، ويواصل الإصلاحات، لازدهار الوطن، وضمان مستقبل أبنائه، بخلق اقتصاد متين متنوع، يواجه المتغيرات العالمية.

وشدد خادم الحرمين الشريفين، على أنّ مكانة المملكة العالمية، ترجع لمكانتها العربية والإسلامية، ولأدوارها المحورية في السياسة الدولية، والتزامها بالمواثيق نحو إحلال الأمن والسلام والاستقرار والازدهار.

عاجل