رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البحر الأحمر.. تفاصيل إنشاء كلية للسياحة والفنادق بالغردقة

نشر
محافظ البحرالأحمر
محافظ البحرالأحمر يكشف تفاصيل إنشاء كلية للسياحة والفنادق

قال عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إنه جار إنشاء كلية السياحة والفنادق على مساحة 15 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية قدرها 270 مليون جنيه، بالإضافة إلى اعتماد الرسوم المعمارية لكلية العلوم وتشمل قسم لعلوم البحار والمصائد وجارى إعداد الرسوم المعمارية لكلية هندسة الطاقة والتعدين.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، مع الدكتور محفوظ عبدالستار نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الجامعة بالغردقة، لمناقشة خطة التوسع المستقبلية للجامعة.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم - على توفير الدعم المالي الكامل للجامعة، موجها بالإسراع فى الانتهاء من الثلاث كليات والبدء بكليات القطاع الطبي بالجامعة، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على المخطط العمراني للجامعة والذي يقام على مساحة 500 فدان يتم تنفيذه على 3 مراحل متتالية.

وأوضح المحافظ، أنه طبقا لتوجيهات القيادة السياسية فى دعم وتطوير قطاع التعليم العالي ، ودعم جميع المحافظات بإقامة جامعات تكون منبرا لها ، ليكون أبناؤها هم أساس تطويرها من خلال البحث العلمي، حيث كان من أبرز الجامعات الحديثة فى مصر هى جامعة الغردقة والتي كانت حلم يتمناه أهالي المحافظة منذ عقود، ليتم تحقيقه ودعمه بشكل كامل.

يذكر أن الجامعة بها كليات قائمة بالفعل وهى كلية التربية بمساحة 10 آلاف متر مربع بنسبة 30% انشاءات و70% مساحات خضراء، وأيضا كليتي الحاسبات والذكاء الاصطناعي والألسن بمساحة اجمالية 9 آلاف متر مقسمة بين كلية الحاسبات وكلية الألسن وتشمل 14 قاعة تدريس و12 معملا ومدرجات وقاعة مؤتمرات.