رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمير الكويت يعزي الفريق البرهان في حادث ضحايا منجم الذهب بولاية كردفان

نشر
مستقبل وطن نيوز

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، برقية تعزية إلى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا انهيار منجم للذهب في ولاية غرب كردفان، والذي أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والمصابين، سائلاً المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

كما بعث ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية مماثلة إلى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا انهيار منجم الذهب.

وكان ما لا يقل عن 38 شخصًا لقوا مصرعهم، أمس الثلاثاء، جراء انهيار منجم للذهب قرب مدينة النهود بولاية غرب كردفان على بعد نحو 500 كيلومتر غرب العاصمة الخرطوم.

وقالت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، وهي الجهاز الرقابي الحكومي على أنشطة التعدين، "يحتسب المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، ومدير مكتب الشركة بولاية غرب كردفان والعاملون بالشركة، عند الله تعالى 38 من المعدنيين التقليديين الذين استشهدوا جراء انهيار منجم أم دريساية بوحدة فوجا الإدارية التابعة لمحلية النهود بولاية غرب كردفان".

عاجل