رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول عطلة رسمية للمصريين في 2022 بعد 8 أيام.. والإجازة الأكبر في يوليو

نشر
عطلات المصريين
عطلات المصريين

مع نهاية كل عام ميلادي يحرص المصريون على شراء نتائج التقويم الهجري والميلادي، برغم أن جميع أجهزة الموبايل مزودة بأجندات ونتائج لسنوات عديدة قادمة.

عادة أغلب المصريون في اقتناء الأجندات ونتائج العام الجديد، سببها الرئيسي هو حب الاطلاع على تواريخ المناسبات الرسمية التي تمنح فيها عطلات مدفوعة الأجر، ولا تحسب من رصيد الإجازات السنوي للموظف سواء كان عاملًا بالقطاع العام أو الخاص.

أول عطلة رسمية يحصل عليها المصريون مع بداية كل عام ميلادي جديد، هي يوم الجمعة 7 يناير، يوم عيد الميلاد المجيد.

احتفالات عيد الميلاد المجيد

ثاني أيام العطلات الرسمية في 2022، يوم 25 يناير بمناسبة ثورة يناير 2011، وعيد الشرطة.

جانب من احتفالات عيد الشرطة في الأعوام السابقة

يمر شهر فبراير بدون أي عطلات رسمية أو مناسبات قومية، وفي مارس 2022، تكون هناك مناسبة قومية ولكنها بدون عطلة، وهي عيد تحرير طابا، يوم السبت 19 مارس، يليها الاحتفال بعيد الأم يوم الإثنين 21 مارس وهو يوم رسمي ولكنه بدون عطلة أيضًا، لكن في بعض الأوقات تقوم بعض جهات العمل سواء الخاصة أو الحكومية بمنح السيدات إذن انصراف مبكر في هذا اليوم، تقديرًا لدورهن كأمهات.

احتفالات عيد الأم

وفي شهر أبريل يمنح يوم الإثنين 25 أبريل عطلة رسمية، بمناسبة عيد تحرير سيناء وشم النسيم.

احتفال شم النسيم

وفي مايو يحصل المصريون على 5 أيام إجازة، ففي يوم الأحد الموافق 1 مايو عطلة رسمية بمناسبة عيد العمال، ومن يوم 2- 5 مايو يحصل المصريون على إجازة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

كحك العيد

وفي شهر يونيو يمنح يوم الخميس 30 يونيو عطلة رسمية بمناسبة عيد ثورة 30 يونيو 2013.

احتفالات ثورة 30 يونيو

أما شهر يوليو فمليء أيضًا بالعطلات الرسمية، فأول أيام عطلاته تبدأ الجمعة 8 يوليو بمناسبة وقفة عيد الأضحى المبارك، وتتواصل عطلة عيد الأضحى بدءًا من السبت 9 يوليو إلى الثلاثاء 12 يوليو.

الحجاج يوم عرفة

ولا يزال شهر يوليو مليء بالعطلات الرسمية، حيث أن يوم السبت 23 يوليو يوافق الذكرى الـ69 لثورة 52 المجيدة، وتختتم عطلات يوليو يوم السبت 30 يوليو احتفالًا برأس السنة الهجرية.

الضباط الأحرار قادة ثورة يوليو 52

وتتوقف العطلات والمناسبات الرسمية من يوليو حتى شهر أكتوبر 2022، لتكون أول عطلة رسمية يوم الخميس 6 أكتوبر، وهو يوم عيد القوات المسلحة، الذي يحفل فيه الشعب مع الجيش بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

الرئيس السادات وقادة حرب أكتوبر 73

ويلي عطلة ذكرى انتصارات أكتوبر، عطلة المولد النبوي الشريف، الذي يوافق يوم السبت 8 أكتوبر.

حلاوة المولد النبوي

ومن جانبه قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء: إن "يوم الخميس التالي على أي مناسبة مقرر بشأنها الإجازة، إجازة رسمية، بدلًا من العطلات التي سوف تقع في منتصف الأسبوع، وذلك مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد".

المستشار نادر أسعد

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن القرار جاء في إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر للمواطنين، لقضاء عطلة متصلة في نهاية الأسبوع، واستثمارها بشكل أفضل.

عاجل