رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مازيمبي وسيمبا أبرز ضحاياهم.. 3 أندية جديدة تهدد كبار إفريقيا في دوري الأبطال

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي اقيمت أمس الثلاثاء، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"كاف"بالقاهرة، تواجد 3 أندية لأول مرة في هذا الدور، وهم أمازولو الجنوب إفريقي، وجوانينج جالاكسي البوتسواني، وساجرادا أسبيرانسا الأنجولي.

وخلال السطور التالية نستعرض أرقام أمازولو الجنوب إفريقي، وجوانينج جالاكسي البوتسواني، وساجرادا اسبيرانسا الأنجولي في بطولة دوري الأبطال قبل دور المجموعات.

أمازولو
نجح فريق أمازولو في تجاوز فريق بيج بولتس من مالاوي خلال الدور التمهيدي للبطولة، وحقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف خارج ملعبه، وكرر الفوز في مباراة العودة بنتيجة 3 – 1 على ملعبه بينجو.

وفي مفاجأة من العيار الثيل، نجح الفريق الجنوب أفريقي  في إقصاءه فريق تي بي مازيمبي العريق من جمهورية الكونغو في الدور الثاني بعدما تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب على ملعبه، وتعادلا إيجابيا بهدف لمثله في لقاء الإياب على ملعب مازيمبي.

ويقع أمازولو في المجموعة الثانية مع أندية حوريا كوناكري الرياضي الغيني، ووفاق رياضي سطيف الجزائري، والرجاء الرياضي المغربي.

ساجرادا اسبيرانسا
استطاع فريق ساجرادا اسبيرانسا الوصول لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تخطى فريق بلاتينيوم الزمبابوي بضربات ترجيحية 5 – 4 عقب انتهاء مباراتي الذهاب والعودة بنفس النتيجة دون أهداف في الدور التمهيدي.

وفي الدور الثاني تجاوز فريق رويال ليبوباردس من إسواتيني بعدما فاز عليه بنتيجة 3 – 1 في مباراة الذهاب على ملعبه، وخسر بهدف دون مقابل في مباراة العودة خارج ملعبه.

ويتواجد ضمن المجموعة الرابعة برفقة الزمالك، وبيترو أتلتيكو الأنجولي، والوداد الرياضي المغربي.  

جوانينج جلاكسي
تخطى جوانينج جلاكسي فريق دي إف سي أرونديسمينت من جمهورية إفريقيا الوسطى في الدور التمهيدي بعدما  تغلب عليه بهدفين دون رد في مباراة الذهاب على ملعبه بوتسوانا الوطني، وانهزم بهدف دون مقابل في مباراة العودة خارج ملعبه دي لا ريونيفيكاتيون.

وفي الدور الثاني أحدث هو الآخر مفاجأة بعدما أطاح بفريق سيمبا التنزاني، والمدهش جدا إنه خسر على ملعبه بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب، وتغلب عليه في مباراة العودة خارج ملعبه الملعب الوطني بنتيجة 3 – 1 في لقاء الإياب.

وتعد هذه المشاركة هي الثانية له على التوالي في دوري أبطال إفريقيا لكنه خرج من دور الثاني على يد فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي إذ انهزم في لقائي الذهاب والإياب بهدفين دون رد، وبنتيجة 1 – 3 على الترتيب.
وانضم إلى المجموعة الثالثة رفقة أندية النجم الساحلي التونسي، وشباب رياضي بلوزداد الجزائري، والترجي الرياضي التونسي.

الأندية الثلاثة الجديدة فرصها ضئيلة في تجاوز دور المجموعات إلا إذا تمكنت من إحداث مفاجآت جديدة مثل إقصاءها مازيمبي، وسيمبا.

 

 

عاجل