رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف توقعات الطقس حتى الأحد: رياح وأمطار رعدية وثلوج الجمعة

نشر
طقس
طقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس من اليوم الأربعاء وحتى الأحد المقبل.

وأوضحت الأرصاد أن الطقس يميل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، يكون شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وحذرت من نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة -اليوم الأربعاء- على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة، متوقعة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

ولفتت الأرصاد إلى أن اعتبارًا من غد الخميس تشهد مناطق من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موضحة أن مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد تشهد يوم الخميس رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة.


وتابعت أن مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تشهد سقوط أمطار متوسطة ورعدية على فترات متقطعة، تكون خفيفة إلى متوسطة ليلًا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتوقعت الأرصاد، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية- قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانا، يوم الجمعة المقبل، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس، تكون خفيفة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج من 2.5 إلى 4 أمتار.

وأشارت إلى أن يومي السبت والأحد يشهدان سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر، تكون أمطار متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج من 4 إلى 5 أمتار.

عاجل