رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق اشتراك مشروع العلاج بمقرات «المهن الطبية» غدًا واستمراره إلكترونيًا حتى الجمعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حسين عبد الهادي، الأمين العامل لاتحاد نقابات المهن الطبية، إن غدًا الأربعاء، آخر أيام تلقي طلبات الاشتراك لأول مرة وتجديد الاشتراك بمشروع العلاج لعام 2022 بمقرات الاتحاد في كافة المحافظات.

وأضاف عبد الهادي - في بيان اليوم الثلاثاء - أن يستمر التجديد والاشتراك عن طريق خدمة فوري والموقع الإلكتروني للمشروع حتى يوم الجمعة 31 ديسمبر الجاري، منوهًا بأن عدد المشتركين بمشروع العلاج حتى أمس بلغ حوالي 115 ألفًا و423 مشتركًا.

وأوضح أن عدد المستفيدين بلغ حوالي 165 ألفًا و149 مستفيدًا بإجمالي 280 ألفًا و572 عضوًا وأسرهم، لافتا إلى أن عدد الاشتراكات "لأول مرة" بلغت نحو 8 آلاف و120 اشتراكًا، مشيرا إلى ارتفاع نسب الاشتراكات إلكترونيًا من خلال فوري وموقع مشروع العلاج إلى 42%.

ولفت إلى أن مجلس الاتحاد كان قد قرر قبل فتح باب الاشتراك لهذا العام زيادة الحد الأقصى لتحمل المشروع والعضو ليصبح 45000 بدلاً من 40000 جنيه سنويًا لكل الفئات، مع إعفاء أسر شهداء كورونا من سداد قيمة الاشتراك، مشيرًا إلى إمكانية تسليم البطاقات العلاجية والكوبونات للأعضاء بمنازلهم أو مقار عملهم بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وأشار إلى تلقي الاتحاد من خلال "الكول سنتر" عبر الخط الساخن (15603) كافة استفسارات أعضاء النقابات الطبية الأربعة (الأطباء البشريين - أطباء الأسنان - الصيادلة - الأطباء البيطريين) لحل أية عقبات قد تواجههم خلال الاشتراك إلكترونيًا بالمشروع، فضلًا عن الرد على كافة الاستفسارات الخاصة بالمعاشات والإجراءات اللازمة لصرفه.

ونوه بأن مشروع العلاج تكافلي قائم على تكافل جميع الأعضاء لتقديم العلاج لزملائهم، مضيفا أن إجمالي الخدمات التي قد يحصل عليها العضو حال مقارنتها بأية شركة تأمين طبي أخرى قد يصل الاشتراك إلى 5 آلاف جنيه سنويًا؛ نظرا لأن المشروع غير هادف للربح، ولكن قرر مجلس الاتحاد دعم خدماته ليُصبح متوسط الاشتراك 500 جنيه فقط سنويًا للفرد.

وناشد أعضاء اتحاد المهن الطبية للتكافل مع زملائهم حتى يستطيع المشروع تقديم خدمات علاجية أكبر لمن يحتاج من الأعضاء، قائلًا إن إجمالي مصروفات الخدمات التي قدمت من قبل مشروع العلاج للأعضاء قاربت على 215 مليون جنيه، وشملت تلك الخدمات التحاليل والأشعات والفحوصات الطبية والعمليات بالإضافة إلى استردادات مصاريف العلاج.

عاجل