رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إدراك الطلاب لجهود الدولة في المشروعات القومية على رأس اهتمامات محافظة بورسعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرض محافظ بورسعيد عادل الغضبان المشروعات القومية التي شهدتها المحافظة مؤخرا في العديد من المجالات، مؤكدا أهمية إدراك الطلاب لجهود الدولة والعمل على تطوير مهاراتهم وخبراتهم ومعارفهم؛ ليكونوا قادة المستقبل وهو ما تهدف إليه الدولة خلال الفترة الحالية.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ بورسعيد اليوم الثلاثاء لعدد من طلاب مدرسة النيل الدولية بالمحافظة، وذلك في إطار اللقاءات الدورية لمحافظ بورسعيد مع طلاب المدارس للتوعية بالمشروعات القومية وتنمية معارف وثقافة الطلاب، بحضور أحمد النشار مدير المدرسة وعدد من المعلمين بالمدرسة الدولية. 

وقدم المحافظ التهنئة بمناسبة عيد بورسعيد القومي وأعياد العام الميلادي الجديد، معربا عن سعادته بلقاء طلاب وأبناء بورسعيد بصفة مستمرة، مشيدا بدور مدرسة النيل الدولية، والتي تعد من أقدم وأفضل المدارس التعليمية بالمحافظة. 

وأكد محافظ بورسعيد أهمية وعي الطالب بالمرحلة الحالية للمجتمع المصري، والتي تهدف إلى بناء شخصية المواطن المصري وتطويرها بالشكل الذي يجعل الفرد قادرا على مواكبة التنمية المجتمعية على كافة المستويات، مضيفا أن على الطالب دورا كبيرا في الاستفادة من التكنولوجيا والعصر الرقمي في تطوير أسلوب التعلم والابتعاد عن الأساليب التقليدية، موجها الطلاب بالابتعاد عن الدروس والحرص على التعلم الذاتي وتنمية مهاراتهم المعرفية والإدراكية. 

كما وجه رسالة للمعلمين، تؤكد أهمية دور المعلم في تطوير أسلوب تلقي المادة التعليمية للطلاب بالشكل الذي يتواكب مع تطورات الوقت الحالي، وحث الطلاب على التفكير والتحليل والابتكار والتخلي عن الأساليب النمطية والتقليدية في عملية التعلم.

عاجل