رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: الزراعة الحديثة تعظم من إنتاجية الأراضي ودخل المزارعين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن طرق الزراعة الحديثة، تعظم من إنتاجية الأراضي ودخل المزارعين، مشيرا إلى أن العالم الآن، متغير بشدة، ولا يوجد مكان فيه إلا لمن يعمل بجدية.

ووجه الرئيس السيسي ـ في تعقيبه على مداخلة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، خلال افتتاحه أعمال التطوير والتوسعات الجديدة في مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء، ضمن المشروعات القومية التي يفتتحها في "أسبوع الصعيد" - بضرورة توعية المزارعين باستخدام الأساليب الحديثة في الزراعة والري، وضرب مثالا في هذا الإطار، بعائد فدان القصب من خلال زراعته بالتنقيط أو بالشتل، قائلا: "لدينا 300 ألف فدان منزرعة بالقصب تحقق إنتاجية تتراوح ما بين 40 - 45 طنا للفدان بالطريقة التقليدية، وبالطريقة الحديثة يرتفع إنتاج الفدان الواحد إلى 50 أو 55 طنا "، مشيرا إلى أن الزيادة في إنتاجية الفدان ستعود بالنفع على المزارعين. 

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، افتتاح التوسعات الجديدة والتطوير لمصنع كيما في محافظة أسوان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتفقد اليوم مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان.

وأضاف المتحدث - في بيان - أن الرئيس السيسي يتفقد اليوم، أيضًا، محطة سكك حديد أسوان، ويشهد تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

عاجل