رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي لأهالي أسوان: «تحملتم شكلا من أشكال تلوث البيئة ونعدكم بمعايير تحميكم»

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة طمأنة لأهالي أسوان قائلاً: "تحملتم شكلا من أشكال التلوث في البيئة - في إشارة إلى مخلفات المصانع ومنها (كيما أسوان) - ونعدكم أن المعايير البيئة في المصانع، تحقق حماية حقيقية لكم، وكمسؤولين سنحافظ على استمرار العمل بهذه المعايير في كافة مشاريع القطاع العام والخاص".

وقال الرئيس - في كلمته على هامش فعالية افتتاح، التوسعات الجديدة والتطوير لمصنع كيما بمحافظة أسوان، اليوم الثلاثاء - أن الحفاظ على البيئة في مصلحة الجميع، معقبا: "محدش يأذي نفسه ويأذي أهله عشان المنشأة أو المعدة اللي عملها مشتغلتش بالكفاءة  المطلوبة".

وأضاف أن الموضوع ليس أمنية ولكن هناك أجهزة في الدولة مسؤولة عن المراجعة والمراقبة بأن مصانع القطاع العام والخاص تنفذ المعايير البيئة ولا أحد يستثنى من ذلك، معقبا: "مش عشان نقول بتاع الحكومة!! .. كلنا زي بعض.. عشان إحنا كد هنأذي بلادنا ولازم نحميها".

ووجه الشكر لوزير قطاع الأعمال والقائمين على التطوير في مصنع كيما والمصانع الأخرى، مشددا على أن الاستمرارية في التطوير لابد من تفادي أخطاء سابقة، لذا لابد من مشاركة القطاع الخاص بجانب دخول شركات قطاع الأعمال في البورصة حتى يكون هناك مراقبة حقيقية لتحقيق المعايير المطلوبة في الأداء والممارسات.

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، افتتاح التوسعات الجديدة والتطوير لمصنع كيما في محافظة أسوان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتفقد اليوم مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان.

وأضاف المتحدث - في بيان - أن الرئيس السيسي يتفقد اليوم، أيضًا، محطة سكك حديد أسوان، ويشهد تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديدية.

عاجل