رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 851 إصابة جديدة و31 وفاة.. ومسؤول بأسترازينيكا: الجرعة الثالثة تقاوم متحور أوميكرون

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة بشأن فيروس كورونا المستجد، وكان على رأسها: 

 

«الصحة»: تسجيل 851 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و31 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 546 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 317745 حتى اليوم.

 

مسؤول بأسترازينيكا: الجرعة الثالثة نجحت في مقاومة متحور أوميكرون

علق الدكتور شريف وجيه رئيس القطاع الطبي بأسترازينيكا على إعلان هيئة الشراء الموحد توقيع اتفاق مع أسترازينيكا لتوريد علاج كورونا لوزارة الصحة، قائلًا: "لدينا اكتشاف جديد مبني على تكنولوجيا الهندسة الجينية وهو دواء جديد يكون أجسام مناعية يقاوم كورونا".

 

الصحة تكشف خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا للأطفالتسعى الدولة جاهدة للتوسع في تطعيم جميع فئات المجتمع باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، ويتساءل كثيرين عن آلية تسجيل الأطفال في الفئات العمرية من 12 حتى 18 عامًا للحصول على اللقاح وهل هناك اختلاف مع طرق تسجيل باقي الفئات المستحقة بمنظومة التسجيل؟.

 

عبدالغفار: جائحة كورونا أكدت قدرات جامعة القاهرة الطبية في مساندة جهود الدولة

أشاد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة، بمسيرة التطوير والتحديث التي تتحرك فيها جامعة القاهرة؛ برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، للنهوض بأداء مستشفياتها الجامعية، لا سيما مستشفيات الأطفال بالجامعة، وتفاعلها مع محيطها المجتمعي بمحافظة الجيزة، ومحافظات القاهرة الكبرى.