رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| اصطفاف 5 كواكب في سماء مصر.. و«الكاف» يجري قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اصطفاف 5 كواكب في سماء مصر اليوم في ظاهرة فلكية بديعة

يرصد بسماء مصر والوطن العربي اصطفاف خمسة كواكب - الزهرة وزحل والمشتري ونبتون وأورانوس على التوالي- إضافة لكوكب عطارد في الفترة من اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر إلى 3 يناير 2022 ، بعد وقت قصير من غروب الشمس.

ويكون كوكبي الزهرة والمشتري أكثر سطوعًا من ألمع النجوم، لذلك يمكن رؤيتهما بسهولة بالعين المجردة؛ زحل وعطارد أيضا في نطاق الرؤية بالعين المجردة؛ لكن يحتاج نبتون وأورانوس لاستخدام المنظار أو التلسكوب.

ويبدأ الرصد من مساء اليوم، عندما سيكون الزهرة وعطارد في أقرب نقطة في السماء وهناك حاجة ليكون الرصد من موقع مكشوف خالي من العوائق باتجاه الأفق الجنوبي الغربي وسيكون الثنائي بالقرب من بعضهما،  بعد حوالي 40 دقيقة من غروب الشمس. 

انطلاق مزاد السيارات المخزنة بجمارك مطار القاهرة

أعلنت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، المشرفة على مزادات مهمل ومصادرات الجمارك والمصالح الحكومية، عن عقد جلسة المزاد العلنية المخصصة لبيع 53 لوط لسيارات ومواتير واردة من الخارج ومخزنة بساحة جمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء.

ويعقد المزاد في الثانية عشرة ظهرًا، بقاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة، بجوار حديقة الفسطاط.

والسيارات التي سيتم عقد جلسة المزاد لبيعها هي من تنازلات ومصادرات مصلحة الجمارك واردة من الخارج ماركات وموديلات وطرازات متنوعة ومختلفة وتشمل (BMW وماتريكس وأودى وتويوتا وباجيرو وأكسنت وكرايسلر ودايو وفولكس وأفيو ومرسيدس وشيفرولية وجى إم سى وبيجو وفورد وتويوتا ميكروباص وسوبارو ومتسوبيشى بيك اب وسوبارو وتمبرا ودودج وهامر، ودراجة بخارية).

"الكاف" يجري قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال والكونفدرالية

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" في مقره بالقاهرة في الساعة الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، قرعة دور المجموعات من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية موسم 2021-2022 .

ويمثل مصر في دور المجموعات بدوري الأبطال الأهلي والزمالك، وفي الكونفدرالية فريقا بيراميدز والمصري البورسعيدي.

ويتكون دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا من 16 فريقًا مقسمة على 4 مجموعات كل مجموعات تتكون من 4 فرق، ويتم تصعيد 8 فرق إلى دور ربع النهائي، تمثل الفريقين الحاصلين على المركز الأول والثاني من كل مجموعة.

البحوث الإسلامية ينظم ندوة تثقيفية بعنوان «اللغة العربية الماضي والحاضر»

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية تنظيم ندوة تثقيفية بعنوان: "اللغة العربية.. الماضي والحاضر"؛ بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية؛ اليوم الثلاثاء.

ويأتي ذلك بحضور الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، الدكتور عبد الحميد مدكور أمين عام مجمع اللغة العربية، الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير الطلاب الوافدين والأجانب، الدكتور حسن الصغير الأمين العام لهيئة كبار العلماء، الدكتورة إلهام شاهين مساعد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، وعدد من أساتذة وعمداء كليات جامعة الأزهر، إضافة إلى عدد من وعاظ وواعظات الأزهر الشريف، وعدد من طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية، والجامعة.

عاجل