رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالفيديو.. وزير الكهرباء: 76 مليار جنيه قيمة دعم الفواتير في 5 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن شبكات الكهرباء تطورت بشكل كبير، وتم القضاء على العجز في الكهرباء، ووضع خطة استراتيجية لقطاع الكهرباء حتى عام 2035، بالتعاون مع وزارة البترول.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يوجد تخفيف لأحمال الكهرباء وما يحدث من انقطاع الكهرباء ليس بسبب ضعف الطاقة الإنتاجية.


وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف بحل مشكلة الكهرباء لأنها بمثابة أمن قومي، وكان يتابع الجهود المبذولة يوميا.


وأوضح أن ثمن الوقود الذي توفره محطات الكهرباء يساوي تكلفة إنشائهم، موضحا أن الرئيس السيسي نجح في التفاوض مع شركة سيمنز لتخفيض تكلفة إنشاء محطات الكهرباء.


ولفت إلى أن أكبر قدرة لإنتاج الكهرباء وصل إلى 24 ألف ميجا وات، ووصل حاليا إلى 30 ألف ميجا وات، مشيرًا إلى أن مبادرة حياة كريمة ستسهم في رفع كفاءة شبكات الكهرباء.


وأردفت أن الدولة لا زالت تدعم الطاقة الكهربائية وبلغت قيمة الدعم 76 مليار جنيه على 5 سنوات، موضحا أنه بعد رفع كامل الدعم سيظل هناك دعما لبعض الفئات بما يسمى الدعم التبادلي.


واختتم الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الكهرباء وصلت إلى 99 % من المواطنين والوزارة جاهزة لتوصيل التيار لمن يرغب في التوصيل بأي وقت.
 

عاجل