رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. سيناريوهات نارية وأخرى متوازنة للأهلي في دور الـ16

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق كرة القدم، مراسم سحب قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2021-2022، التي يحمل لقبها الأهلي في آخر نسختين 2020 و2021، على حساب الزمالك وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي. 

نظام قرعة دوري أبطال إفريقيا
قرعة دوري أبطال أفريقيا، عبارة عن مجموعات تقسم إلى 4، حيث يتم تصنيف الأندية الـ16 إلى 4 مستويات، بواقع 4 أندية في كل مستوى، وتنتهي القرعة بـ4 أندية في كل مجموعة.

التصنيف الذي أصدره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في أغسطس الماضي، شهد تواجد الأهلي، 
تواجد الأهلي في التصنيف الأول، مع أندية الترجي التونسي والوداد والرجاء المغربيان، بعد تخطيهم عقبة دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

وجاء نادي الزمالك في التصنيف الثاني، حيث حل بالمركز الخامس في التصنيف، ومعه في التصنيف الثاني النجم الساحلي التونسي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وحوريا كوناكري الغيني.
 

وتواجد الهلال السوداني وشباب بلوزداد ووفاق سطيف الجزائريان وبترو أتلتيكو الأنجولي،  في التصنيف الثالث، بينما التصنيف الرابع من المريخ السوداني، وأمازولو الجنوب إفريقي، وساجرادا الأنجولي، وجالاكسي البتسواني.

سيناريو سهل للأهلي
حسب تصنيف الأندية في هذا الدور، ستكون المجموعة الأسهل للأهلي، عندما يأتي مع كل من حوريا الغيني، بترو دي لواندا الأنجولي، جوانينج جالاكسي البوتسواني

سيناريو متوازن للأحمر

المجموعة المتوازنة للأهلي، عندما يأتي مع النجم الساحلي التونسي، وبيترو دي لواندا الأنجولي، وساجرادا الأنجولي، أو مع حوريا الغيني وشباب بلوزداد، وأمازولو الجنوب إفريقي.

السناريو الأصعب
وقد تشهد قرعة دور المجموعات للبطولة، وقوع الأهلي، في مجموعة صعبة ونارية، عندما يتواجد مع النجم الساحلي التونسي والهلال والمريخ السودانيين، في مجموعة عربية خالصة.

وقد توقع القرعة، الأهلي، مع كل من صن داونز، ووفاق سطيف وأمازولو.

ومن المحتمل أن يقع الأهلي في مجموعة عربية خالصة أخرى، تضم كل من الأهلي والنجم الساحلي التونسي ووفاق سطيف والمريخ السوداني.

وقد تشهد القرعة صدامًا ناريًا للأهلي مع غريمه الزمالك، إلى جانب قطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ، في مجموعة مصرية سودانية خالصة.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا
وتقام قرعة دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، غدا الثلاثاء المقبل، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بالقاهرة، في تمام

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال إفريقيا
من المقرر أن تنقل القرعة على قناة بي إن سبورتس الإخبارية، صاحبة نقل مباريات دوري أبطال أفريقيا 2021-2022، بشكل حصري، بالإضافة إلى نقلها عبر قناة «كاف» على موقع يوتيوب، وحساب الاتحاد الإفريقي الرسمي على «فيسبوك».

عاجل