رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دماء داخل منزل العائلة.. جرائم أسرية سجلتها 2021 في دفاتر المحاكم

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد 2021 جرائم أسرية عديدة مأسوية ودموية، على الرغم من أن الجناة والمجني عليهم تربطهم  علاقات الدم والعرض.

دوافع الجريمة تنوعت ما بين مشاجرات عادية، وخلافات زوجية وأسرية وعائلية، وخلافات مالية، وسرقة، ومخدرات، وتأديب أبناء يصل حد القتل والتعذيب، واختلفت الأدوات والوسائل التي استخدمها الجناة في جرائم القتل ما بين أسلحة نارية، أسلحة بيضاء، الضرب حتى الموت، الأقراص المخدرة، وغيرها.  

مسلسل جرائم القتل بدأ داخل منطقة أوسيم شمال محافظة الجيزة، بعدما أقدم عامل على قتل زوجته بسبب خلافات أسرية بينهما، واعتدى المتهم عليها بسلاح أبيض داخل مسكن الزوجية. 

وكشفت التحريات أن المتهم قتل المجني عليها بالاعتداء عليها بسلاح أبيض، بسبب خلافات أسرية وفر هاربا.

وفي منطقة إمبابة شهدت جريمة بشعة بعدما قام عاطل بقتل والده وشقيقته، بعدما اعتدى عليهما بسلاح أبيض، وأشارت التحريات إلى أن المتهم مدمن مواد مخدرة ودائم التعدى بالضرب على والده، وأن سبب ارتكاب الجريمة هو رفض والده إعطائه أموالا لشراء المخدرات، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

داخل شقة مستأجرة في أوسيم، عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة على جثة موظف، وكشفت التحريات أن المتهم ابن المجني عليه وقام بقتله بـ"شاكوش"، وحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

كما نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة بقيادة اللواء طارق مرزوق، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من كشف ملابسات العثور على جثة سيدة بطريق الواحات وبها جروح متفرقة بطريق الواحات بـ6 أكتوبر، وتبين أن وراء ارتكاب الجريمة شقيق المجنى عليها «سائق».

وفي بولاق الدكرور قتل مدرس زوجته المُدرسة أمام مدرسة بطعنها عدة طعنات، ووجهت النيابة له تهمة القتل العمد، وحيازة سلاح أبيض، دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

في بلبيس بالشرقية، وقعت جريمة أخرى بعدما ارتكب أخ جريمة قتل شقيقه، لوقوع خلافات مالية بينهما، وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية، أن المجني عليه نشبت بينه وشقيقه -من الأم- مشاجرة عنيفة بسبب خلافات مالية، تطورت للتعدي على الضحية بسلاح أبيض، وتسديد عدة طعنات للأول بمناطق متفرقة بالجسم.

أما في مركز المحلة بمحافظة الغربية قام طبيب بشري بقتل والدته والشروع في قتل والده، وكشفت التحقيقات أن المتهم يعاني من اضطرابات نفسية.

أما مركز أبو صوير في الإسماعيلية شهدت جريمة داخل منزل العائلة بعدما قام أب بقتل ابنته، بهدف تأديبها على حد قوله، ووفاتها داخل منزلها بمنطقة ترعة 5 التابعة لمركز ومدينة أبوصوير في الإسماعيلية، وكشفت تحريات المباحث بقيام الأب ويدعى "محمد.ل.هـ" 42 عامًا، عاطل، بضرب نجلته "رحاب" 12 عامًا، حتى الموت.

إحدى قرى مركز ملوى جنوب المنيا، شهدت جريمة قتل بطلها شقيقان، أطلق أحدهما النار على الآخر بسبب الخلاف على الميراث، ثم فر القاتل هاربا، وتمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا بالتنسيق مع مباحث ملوي من إلقاء القبض عليه وتحرير محضر بالواقعة .

قتل عاطل زوجته طعنا بالسكين في الرقبة بسبب خلافات، بقرية أبنهس التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، على الفور، انتقلت قوات الأمن وتم القبض على المتهم وجارى تحرير محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

لقى شاب بقرية الحميدية التابعة لدائرة مركز منية النصر شمال محافظة الدقهلية، مصرعه إثر تلقيه طعنات متعددة وهو نائم بسكين على فراشه على يد شقيقه الأصغر لخلافات بينهما فى الميراث، وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهم.

شهدت منطقه الحضرة بالإسكندرية، حادث مأساوي، بعدما قام شاب بقتل والديه بسبب الميراث، وأحقيته فى الشقة وورثه من قطعة أرض فى محافظة أخرى، وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهم.

في الجيزة، تخلص شاب من شقيقته بذبحها بدعوى تأخرها عن المنزل، ما تسبب في مشاجرة بينهما أدت لإنهاء حياتها بعدة طعنات، وأوضحت التحريات أن شقيق الضحية ارتكب الجريمة بعد نشوب مشاجرة بينهما على إثر خلافات أسرية بينهما.

شهدت منطقة السيل الريفي شرق مدينة أسوان، جريمة قتل بشعة تجرد فيها أب من إنسانيته بعد أن طعن ابنته، وكلف مدير الأمن إدارة البحث الجنائى بكشف ملابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيال الواقعة.

لقيت ربة منزل بقرية نشا التابعة لمركز نبروة بمحافظة الدقهلية، مصرعها على يد زوجها، بعد أن اعتدى عليها بعصا خشبية لرفضها إقراضه مبلغا من المال.

مشادة كلامية نشبت بين عامل وزوجته بسبب خلافات أسرية، في منطقة الزاوية الحمراء، تطورت لمشاجرة قام على إثرها العامل بقتل زوجته بجرح في الرقبة و3 طعنات في البطن والصدر، واعترف المتهم أن المجني عليه تعدى على شقيقته بالضرب، وأنه أثناء معاتبته نشب بينهما مشاجرة بالأيدى فقام بذبحه وطعنه، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

في منطقة بدر بمحافظة القاهرة، قامت فتاة بقتل والدتها بعد التعدي عليها بآلة حادة داخل شقة سكنية في مدينة بدر، بسبب خلافات، وتم القبض على المتهمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

في محافظة الدقهلية قام شخص بقتل صديقه المهندس أحمد عاطف في القضية المعروفة إعلاميا بـ«غدر الأصحاب» بمحافظة الدقهلية، وقال المتهم «محمد.أ» 33 سنة، صاحب مصنيع البلاستيك، في يوم الحادث ألتقيت بـ «أحمد» بناء على موعد سابق بعد مطالبه باسترداد مبلغ مالى مستحق لدي سبق وأن حصلت عليه منه، اصطحبت المجني عليه بسيارتي لإعطاءه جزء من المبلغ وأثناء سيرهما أعلى أحد الكباري مدينة طلخا في وقت متأخر من الليل، توقف المتهم بحجة وجود عطل في سيارة، وقال: خرجت من السيارة وخلفي للبحث الأمر، فقمت بدفعه من أعلى السور الحديدى كبري الجامعة بمدينة المنصورة، فسقط في المياه وغرق في الحال.


داخل منطقة أوسيم في الجيزة، شهدت تفاصيل وكواليس إقدام شاب على قتل والده بـ"زجاجة"، لرفض إعطاءه أموالا، وكشفت التحريات أن المتهم سيئ السلوك، ودائم التشاجر مع والده، وأنه كان يرغب في الحصول من والده على مبلغ مالي، إلا أن القتيل رفض الاستجابة له، خشية شراء المتهم لمواد مخدرة، ما دفع القاتل للاعتداء على والده بزجاجة أنهت حياته.

شهدت منطقة الهرم بمحافظة الجيزة حادث مقتل طفل على يد شقيقه، بسبب خلاف بينهما خلال اللعب، حيث اعتدى عليه بسلاح أبيض، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

عاجل