رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: الكتلة الأكبر من مشروعات «حياة كريمة» تتم في الصعيد

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، إن الكتلة الأكبر من مشروعات مبادرة حياة كريمة، تتم في محافظات الصعيد، موجهًا بتنظيم زيارات لشباب الجامعات إلى مدينة توشكى، للاطلاع على حجم الإنجازات والمشروعات القومية التي تتم هناك، ولتصحيح بعض المفاهيم والمعلومات الخاطئة التي يتم تداولها حول المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي.

الرئيس السيسي - أيضًا - وجه وسائل الإعلام المختلفة، بعرض كافة البيانات المتعلقة بتطوير قطاع الكهرباء على جميع المواطنين.

وشهد الرئيس السيسي افتتاح عدد من المشروعات بقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد المختلفة، من محافظة أسوان، عن طريق "الفيديوكونفرانس".

جاء ذلك خلال هامش تفقده اليوم الاثنين، مجمع بنبان للطاقة الشمسية في محافظة أسوان، وافتتاح عدد من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء في محافظات الصعيد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي - في بيان اليوم الاثنين - بأن "مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم".

وأوضح، أن مجمع بنبان أنشئ بالشراكة مع القطاع الخاص، والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر، لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

 

عاجل