رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الكهرباء: «اعتذرنا عن توريد 10 ملايين عداد صيني لتشجيع الاستثمار المحلي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إننا نعتمد اعتمادا كليا على الشركات المصرية في إنتاج العدادات الكودية الجديدة، واعتذرنا عن عرض من إحدى الشركات الصينية، بسعر مناسب لتوريد 10 ملايين عداد، من أجل تشجيع الاستثمار المحلي.

وأوضح شاكر - خلال كلمته على هامش الجولة التفقدية للرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، في مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان، وافتتاحه عددا من المشروعات في قطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد - أن هناك إعداد لاستراتيجية قومية للهيدروجين الأخضر، مضيفًا انتهجنا طرقا مبتكرة وغير تقليدية لتوليد الكهرباء بشكل سريع ومباشر خلال الشهور الماضية.

وكشف وزير الكهرباء، أنه تم إضافة 1842 ميجاوات من الكهرباء خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى نجاح مصر في تخفيض انبعاثات الكربون في 2020- 2021 بنسبة 26.2 في المئة، وذلك مقارنة بـ2014-2015.

جاء ذلك على هامش تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، مجمع بنبان للطاقة الشمسية في محافظة أسوان، ويفتتح عددا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء في محافظات الصعيد. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي - في بيان اليوم الاثنين - بأن "مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم".

وأوضح، أن مجمع بنبان أنشئ بالشراكة مع القطاع الخاص، والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر، لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

عاجل