رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«شاكر»: انتهجنا طرقا مبتكرة وغير تقليدية لتوليد الكهرباء بشكل سريع ومباشر

نشر
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إننا انتهجنا طرقا مبتكرة وغير تقليدية لتوليد الكهرباء بشكل سريع ومباشر خلال الشهور الماضية.

وكشف شاكر - خلال كلمته على هامش الجولة التفقدية للرئيس عبدالفتاح السيسي في مجمع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان، وافتتاحه عددا من المشروعات في قطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد - عن أنه جرى إضافة 1842 ميجاوات، من الكهرباء خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى نجاح مصر في تخفيض انبعاثات الكربون في 2020- 2021 بنسبة 26.2%، وذلك مقارنة بـ 2014-2015.

وأوضح وزير الكهرباء أن التكلفة الاستثمارية للمشروعات الكهربائية الجديدة وصلت إلى 55 مليار جنيه، وأنه لم يتم تخفيف الأحمال الكهربائية منذ يونيو 2015، وأن حجم إنتاج الكهرباء الذي جرى إضافته في الفترة الأخيرة يصل إلى 14 ضعف إنتاج السد العالي.

ويتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مجمع بنبان للطاقة الشمسية في محافظة أسوان، ويفتتح عددا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء في محافظات الصعيد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي - في بيان اليوم الاثنين - بأن "مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم".

وأوضح، أن مجمع بنبان أنشئ بالشراكة مع القطاع الخاص، والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر، لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

عاجل