رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«شاكر» 55 مليار جنيه إجمالي التكلفة الاستثمارية للمشروعات الكهربائية الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الاثنين، أن التكلفة الاستثمارية للمشروعات الكهربائية الجديدة وصلت إلى 55 مليار جنيه.

وكشف شاكر - خلال كلمته على هامش الجولة التفقدية للرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، في مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان، وافتتاحه عددا من المشروعات في قطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد - عن أنه جرى إضافة 1842 ميجاوات من الكهرباء خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى نجاح مصر في تخفيض انبعاثات الكربون في 2020- 2021 بنسبة 26.2%، وذلك مقارنة بـ 2014-2015.

وأوضح وزير الكهرباء، أنه لم يتم تخفيف الأحمال الكهربائية منذ يونيو 2015، مشيرًا إلى أن حجم إنتاج الكهرباء الذي تم إضافته في الفترة الأخيرة يصل إلى 14 ضعف إنتاج السد العالي

وتابع شاكر أن مشروعات رفع كفاءة محطات توليد الكهرباء، وتحويل العمل بمحطات توليد الكهرباء التي تعمل بدورة بسيطة إلى العمل بدورة مركبة تكلفت 27 مليار جنيه 

جاء ذلك على هامش تفقد الرئيس السيسي، صباح اليوم الاثنين، مجمع بنبان للطاقة الشمسية في محافظة أسوان، ويفتتح عددا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء في محافظات الصعيد. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي - في بيان اليوم الاثنين - بأن "مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم".

وأوضح، أن مجمع بنبان أنشئ بالشراكة مع القطاع الخاص، والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر، لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

عاجل