رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«شاكر»: سرعة غير مسبوقة في إنجاز مشروعات الكهرباء مقارنة بالسابق

نشر
وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه كانت هناك سرعة غير مسبوقة على الإطلاق، فيما تم إنجازه بمشروعات الكهرباء، في الخطة العاجلة، مقارنة بما كان يتم سابقا.

وأضاف شاكر - خلال كلمته على هامش الجولة التفقدية للرئيس عبدالفتاح السيسي في مجمع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان، وافتتاحه عددا من المشروعات في قطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد - أنه جرى التعاقد مع شركة سيمينز على إنشاء 3 محطات لتوليد الكهرباء بأسعار اقتصادية.

وتابع: "الأسعار اللي اتعاقدنا عليها عمرنا ما اشتغلنا بيها قبل كده، ولا عمرنا هنجيبها بعد كده.. هذه الأسعار بتعتبر بالمقاييس العالمية أقل سعر تم التعاقد عليه في العالم كله وليس في مصر فقط".

ويتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مجمع بنبان للطاقة الشمسية في محافظة أسوان، ويفتتح عددا من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء في محافظات الصعيد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي - في بيان اليوم الاثنين - بأن "مجمع بنبان للطاقة الشمسية هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم".

وأوضح، أن مجمع بنبان أنشئ بالشراكة مع القطاع الخاص، والخبرات الدولية المتخصصة، كما يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر، لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.
 

عاجل