رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 375 كيلو شاورما فاسدة بمطعم سوري شهير في العجوزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكّنت محافظة الجيزة من خلال حي العجوزة وبالاشتراك مع مديرية الطب البيطري من ضبط ٤٥٠ كجم لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم مأكولات سورية شهير بشارع محمود بدر الدين بجوار سور نادي الترسانة بحي العجوزة، وذلك في إطار توجيهات أحمد راشد محافظ الجيزة بتكثيف الحملات على المطاعم والمحال للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين. 

وأوضحت المحافظة - في بيان الأحد- أن المضبوطات شملت ٣٧٥ كجم شاورما لحوم ودواجن وحوالي ٧٥ كجم دهون حيوانية وجميعهم بهم تغيرات بالخواص الطبيعية ولا يوجد بيانات لها وغير صالحة للاستخدام الآدمي وبعضها بها رائحة كريهة وذلك بعد قيام الأطباء بالكشف عليها. 

وقد تم التحفظ على المضبوطات والقيام بغلق وتشميع المطعم مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع قسم شرطة العجوزة وذلك استكمالًا للمجهودات التي تشنها محافظة الجيزة، لتحقيق الدور الرقابي للتأكّد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين ومواجهة جشع بعض التجار من تحقيق مكاسب مادية على حساب أمن وسلامة المواطنين.

كما قامت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أوسيم برئاسة فرج عبد العاطي، رئيس مركز ومدينة أوسيم وبالاشتراك والتعاون مع قوات الأمن ورجال إدارة شرطة المرافق بشن حملات في شوارع بشتيل مروراً بأسفل الدائري ومحور الضبعة وحتى شارعي الحفرية وأحمد عرابي بالبراجيل لرفع الإشغالات والتفتيش على رخص المحال التجارية والتي أسفرت عن رفع 347 حالة إشغال لمحال تجارية ومقاهي وباعة جائلين بالطريق العام، وجاري تحرير المخالفات وإيداع المضبوطات مخازن المدينة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

يأتى ذلك في إطار توجيهات أحمد راشد محافظ الجيزة بشن حملات دورية لرفع كافه أوجه الأشغال والتعديات على الطريق العام وتحقيق الانضباط. 

كما قامت محافظة الجيزة من خلال حي جنوب الجيزة وبالتعاون مع شرطة المرافق برفع تعديات الباعة الجائلين والمتعدين على الطريق بمحيط محطة مترو أنفاق الجيزة، وجار المتابعة الدورية وتمشيط كافة التعديات والإشغالات بمتابعة من طه عبد الصادق رئيس حي جنوب.

عاجل