رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على طرق تسجيل الأطفال «من 12 إلي 18 عاما» للحصول على لقاح كورونا

نشر
لقاح كورونا
لقاح كورونا

بالتزامن مع خطة الدولة للتوسع فى تطعيم كافة الفئات بلقاحات فيروس كورونا، يتسأل المواطنين عن آلية تسجيل الأطفال فى الفئات العمرية من ١٢ حتى ١٨ عاما للحصول على اللقاح وهل هناك اختلاف مع طرق تسجيل باقى الفئات المستحقة بمنظومة التسجيل؟.

وكشف المهندس أيسم صلاح مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، عن طرق تسجيل الأطفال من عمر ١٢ إلى  ١٨ عاما على الموقع الإليكترونى الذى خصصته وزارة الصحة للحصول على لقاح فيروس كورونا.

وأفاد بأنه يتم الدخول على الموقع الإليكتروني المخصص للحصول على اللقاح ثم يتم الضغط على اختيار فئات أخرى، ثم يتم تسجيل بيانات الطفل ومن بينها النزول بالسن حتى ١٢ عام.

وقال إنه بعد اكتمال التسجيل سيصل للمواطنين رسالة بالتوجه للتطعيم فى الأماكن المخصصة للحصول على اللقاح.

وأوضح أن هناك طريقة أخرى لتسجيل الأطفال للحصول على لقاح كورونا من خلال الفرق المتنقلة بالتنسيق التى تتم بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم التى تمر على المدارس لتطعيم الأطفال بعد موافقة ولى الأمر وامضاءه بالموافقة على التطعيم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل