رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق 24 منشأة غذائية وإعدام 3 أطنان أغذية فاسدة في الشرقية

نشر
لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية غلق 24 منشأة غذائية بـ8 مدن لإدارتها بدون ترخيص وافتقارها للاشتراطات الصحية، بجانب إعدام 3 أطنان من الأغذية الفاسدة بها لما تمثله من خطر داهم على صحة المواطنين.

وقال غراب - في بيان اليوم الأحد - إن المنشآت التي تم غلقها في كفر صقر وبلبيس والقنايات والحسينية وأولاد صقر وههيا وفاقوس، موضحا أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 246 محضرًا.

وكان المحافظ قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية؛ للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين.

وفي السياق ذاته، تلقى محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم تقريرًا من مديرية التموين والتجارة الداخلية بتحرير 230 محضرًا متنوعًا والتحفظ على سلع ومنتجات مجهولة المصدر خلال الحملات التفتيشية التي نفذتها المديرية خلال الفترة من 18 إلى 24 ديسمبر الجاري.

كما تم التحفظ على 120 جوال بلاستيك بأحجام متنوعة و5 رول وماكينة طباعة، بجانب تحرير محضر ضد أحد مصانع الأدوات الصحية لاستخدامه مواد وخامات مجهولة المصدر، فضلا عن التحفظ على 45 جوال من مادة "بي بي آر" المستخدمة في التصنيع و106 أكواع لحام و4200 قطعة كوميكس و9 آلاف قطعة كوع بلووتر.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والتحفظ على المضبوطات.

عاجل