رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرملين: بايدن وبوتين الأكثر خبرة على مستوى العالم في مجال السياسة

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن والروسي فلادمير بوتين - أرشيفية

وصفت الرئاسة الروسية (الكرملين) الرئيسين الأمريكي، جو بايدن، والروسي، فلاديمير بوتين، بأنهما الأكثر خبرة على مستوي العالم فى مجال السياسية.
وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف -خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد-:  "دعونا نتفق على أن الرئيسين بايدن وبوتين هما السياسيان الأكثر خبرة على مستوى العالم"، وفقا لموقع “روسيا اليوم”.

وأشار بيسكوف، إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينه يدخل أيضا قائمة السياسيين الأكثر تجربة في العالم.

وأضاف، أنّ حوارا جيدا جدا أقيم بين بوتين وبايدن، مضيفا أنهما في حواراتهما "يطلعان أحدهما الآخر بشكل مهني وباحترام بالغ على النقاط التي تتناقض فيها مواقفنا تماما".

خلافات وجهات النظر لا يعني غياب الاحترام في الحوار

وتابع دميتري بيسكوف، أنّ وجود خلافات في وجهات النظر لا يعني غياب احترام في الحوار، معربا عن أسفه إزاء "أن نبرة الدبلوماسيين السياسيين الأمريكيين شهدت ترديا ملموسا وانزلقت إلى مجرد الفظاظة".

وفى وقت سابق، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، الأربعاء، إن مؤسسة الرئاسة لا تستبعد إمكانية إجراء قمة جديد بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية - ردا على سؤال عما إذا كان ممكنا عقد قمة جديدة عبر الفيديو بين الرئيسين - "قد تعقد القمة وقد لا تعقد، فهذه أشياء يتم الاتفاق عليها سريعا بما فيه الكفاية عند الضرورة، لكن لا توجد هناك الآن أي اتفاقات واضحة بهذا الشأن".
 

عاجل