رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة القاهرة تحتفل غدا بوضع حجر أساس أكبر مجمع طبي للأطفال في الشرق الأوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم جامعة القاهرة غدا الاثنين، احتفالية لوضع حجر أساس أكبر مجمع طبي للأطفال في الشرق الأوسط بجامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر.

وأشار الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة - في تصريح، اليوم الأحد - إلى أن وضع حجر الأساس للمجمع الطبي للأطفال سيشهده كل من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأحمد راشد محافظ الجيزة، والفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من الوزراء والمحافظين والإعلاميين ومجلس جامعة القاهرة، ولفيف من الشخصيات العامة ورؤساء الجامعة السابقين.


ومن المقرر أن يبدأ برنامج وضع حجر الأساس في الساعة 11 صباحا بمقر جامعة القاهرة باستقبال الضيوف والمدعوين، ثم وضع حجر الأساس، ثم حفل الافتتاح، والذي يبدأ بالسلام الجمهوري، ثم عرض فيلم تسجيلي عن المجمع، ثم كلمات لكل من: وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة القاهرة، ومحافظ الجيزة، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، يليها عقد مؤتمر صحفي.

وأضاف الخشت، أن مشروع إنشاء مجمع طبي لعلاج الأطفال يأتي استكمالًا وامتدادًا لمستشفيات طب الأطفال بقصر العيني، وفي إطار اهتمام القيادة السياسية بتطوير منظومة الرعاية الصحية للمواطن المصري وتوفير خدمات علاجية لكل فئات المجتمع.

وبدأ العمل في إنشاء المجمع الطبي منذ أكثر من عام بعد موافقة مجلس الجامعة على مقترح الدكتور الخشت وترحيب محافظ الجيزة بالفكرة، نظرًا لاحتياج محافظة الجيزة إلى زيادة الصروح الطبية لتلبية احتياجات سكانها. 

ويعد مشروع المجمع أكبر مشروع يقدم الرعاية الصحية للأطفال في منطقة الشرق الأوسط، حيث يهدف إلى علاج الأطفال وتحسين أحوالهم الصحية من خلال توفير أفضل مرفق للرعاية الصحية مع أفضل كوادر من الأطقم الطبية والجراحين والتمريض.

ويقام مشروع المجمع الطبي على مساحة 70 ألف متر مسطح، بسعة سريرية تزيد على 300 سرير إقامة ما بين أسرة تمريض وأسرة رعاية مركزة وحضانات، ويتكون من 6 أبنية، ويضم عددا كبيرًا من التخصصات الطبية النادرة، التي تقدمها مستشفيات جامعة القاهرة وتعد منارة الطب في الشرق الأوسط في 14 مجموعة من تخصصات العيادات الخارجية بواقع 44 عيادة بملحقاتها، ومن بينها عيادات خارجية لكافة تخصصات طب الأطفال، مثل الحول والوراثية والكولاجينية والقسطرة والقلب والصدر والمخ والأعصاب والكبد والجراحة العامة وجراحة التجميل والمسالك والرمد والموجات الصوتية.

 

عاجل