رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيسا جامعتا أسيوط وكفر الشيخ يؤكدان أهمية مكافحة الفساد

نشر
 رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال

شدد رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، على حرص إدارة الجامعة لرصد الأداء بكافة القطاعات التابعة لها وقياس حسن سيره وتهيئة مناخ له من النزاهة والشفافية التي تضمن دقة العمل وانتظامه وهو ما يأتي في ظل ما توليه الدولة المصرية من اهتمام بالغ برصد صور وأشكال الفساد ووضع آليات حاسمة ومنظمة لمحاصرته.

وأشاد رئيس جامعة أسيوط - في بيان اليوم الأحد - بجهود هيئة الرقابة الإدارية في رصد كافة سبل الفساد المالي والإداري وهو الدور الذي تنبهت إليه إدارة الجامعة من خلال توطيد أواصر التعاون والعمل المشترك مع هيئة الرقابة الإدارية.

وأشار إلى أن دور هيئة الرقابة الإدارية في هذا الأمر، لا ينفصل عن دور الجامعة أيضا والتي دأبت على المشاركة في الدورات التدريبية لترسيخ ثقافة العمل النزيهة والتعريف بالسلوكيات الخاطئة وغير الآمنة والفاسدة.


وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المشاركة في الدورة التي جاءت تحت عنوان "الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد" التي أقيمت بمعهد إعداد القادة بحلوان الذي جاءت فعالياتها خلال الفترة من 21 وحتى 25 من شهر ديسمبر الجاري.

من جانبه أوضح رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتور عبدالرازق دسوقي، في بيان، أن ما أنجزته مصر في مجال مكافحة الفساد لم يكن يتم بأي حال من الأحوال دون وجود هذا المناخ الصحي الذي هيأته القيادة السياسية الرشيدة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للوصول إلى تلك النتائج التي لفتت أنظار العالم وجعلت مصر واحدة من الدول الكبرى التي تسير بخطى واسعة في هذا المجال من أجل الارتقاء بمستوى الجهاز الحكومي والعمل على تحسين الخدمات العامة وذلك لإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة في كافة عناصر المنظومة الإدارية لترسيخ قيم النزاهة والشفافية وملاحقة الفاسدين.
وأضاف أن مشاركة الجامعة بتلك الندوة يهدف إلى رفع قدرات المشاركين وتنمية مهاراتهم في المجالات المتنوعة، بما يدعم الخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

عاجل