رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: «كل ما يمكن زراعته نزرعه.. وبنشتغل سواء الناس شافتنا أو ما شافتناش»

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بوضع مدى زمني محدد واضح للانتهاء من زراعة الفرع الرابع من مشروع تنمية جنوب الوادي، الذي يشمل قطاعات الريف المصري، والتوسعات المستقبلية، وجنوب الفرع الرابع.

وقال الرئيس - خلال كلمته على هامش افتتاح  المشروع القومي «توشكى الخير»، اليوم الأحد: «كلما استطعنا إدخال أراض زراعية للإنتاج، ستكون لدينا فرصة لتوفير القمح»، معلقا على عدم الاستعداد لزراعة القطاعات الثلاثة قائلا: "أنت كده هتحرمني من 150 ألف فدان قمح يعني حوالي نصف مليون طن».

وأضاف: «الناس شايفانا ومش بقول كده علشان حاجة.. إحنا بنشتغل سواء الناس شافتنا أو ما شافتناش.. ده التزام علينا قدام المصريين».

وخاطب المسؤولين، قائلا: «كل ما يمكن زراعته نزرعه يعني الريف المصري والتوسعات المستقبلية وجنوب الفرع الرابع العام المقبل، ما تقوليش آه، ويبقي صعب التنفيذ لو في مطالب نلبي المطالب».

وطالب الرئيس الوزارات الثلاث المعنية، الري والزراعة والكهرباء، بالتدخل، موجهًا سؤالا إلى وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، حول ما إذا كانت هناك مشكلة في توفير الكهرباء لـ150 ألف فدان، فأجاب الوزير، بـ«أنه سيدرس إدخال المحطات الفرعية إلى الأراضي».

عاجل