رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد المحترفين المصريين 2021.. صلاح هداف ومرموش نجم صاعد

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأ العد التنازلي لانتهاء عام 2021 الذي شهد ظهور عددا من المحترفين المصريين بشكل لافت للأنظار، لاسيما بعد مواصلة تألقهم في الدوريات الأوروبية المختلفة هذا العام، واستطاعوا قيادة فرقهم لتحقيق الفوز في أكثر من مباراة في مختلف المسابقات، الأمر الذي جعلهم حديث صحف العالمية خلال الفترة الأخيرة.

وخلال السطور التالية نستعرض أرقام المصريين في الدوريات الأوروبية:

محمد صلاح 
نجح الدولي المصري محمد صلاح في مواصلة تألقه مع فريق ليفربول الإنجليزي، بالرغم من النتائج السلبية التي يحققها الريدز هذا الموسم.

واستطاع صلاح احتلال صدارة هدافي البريميرليج برصيد 17 هدفا، وبفارق ثلاثة أهداف عن البرتغالي برونو فيرنانديز، صانع ألعاب مانشستر يونايتد.

واحرز صلاح، مع الريدز هذا الموسم 23 هدفا وصنع 4 أهداف، في 33 مباراة لعبها مع الفريق في مختلف المسابقات.


عمر مرموش 
ظهر عمر مرموش المهاجم المصري الشاب بشكل لافت ومميز للغاية مع فريق سانت باولي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية من الدوري الألماني، مما أجبر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش على ضمه، قبل إصابته الأخيرة.

لعب مرموش مع فريقه 14 مباراة في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 4 أهداف وصنع هدفا واحدا.

وانتقل مرموش، لنادي سانت باولي في الميركاتو الصيفي الماضي، قادما من فريق فولفسبورج، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

أحمد حسن كوكا 
توهج أحمد حسن كوكا مهاجم منتخب مصر، وقدم مستوى مميز للغاية مع نادي أولمبياكوس اليوناني، هذا الموسم، حيث استطاع أن يقود فريقه للفوز في أكثر من مباراة، وكان اخرها أمام فريق ارسيك سالونيك اليوناني ببطولة الكأس، حيث نجح في إحراز هدفين.

وسجل المهاجم الدولي المصري 10 أهداف مع فريقه وصنع 4 غيرها، في 20 مباراة لعبها مع الفريق في مختلف المسابقات.

مصطفى محمد 
على الرغم من المدة القصيرة لمصطفى محمد، في مشواره الاحترافي عبر بوابة جالاتا سراي التركي، إلا أنه نجح في لفت الأنظار له بقوة، حيث نجح في إحراز 4 أهداف وصنع هدفين، في 4 مباريات لعبها مع الفريق منذ انضمامه له في يناير الماضي قادما من فريق الزمالك.

عمرو وردة 
استعاد عمرو وردة جناح منتخب مصر ونادي باوك اليوناني، جزء من مستواه الفني هذا الموسم، سواء مع فريق فولوس اليوناني الذي لعب له في بداية الموسم، أو نادي باوك، الذي عاد له في يناير الماضي.

وسجل وردة، 4 أهداف في مسابقتي الدوري والكأس وصنع هدفين، في 21 مباراة لعبها مع فريقي فولوس وباوك.

تريزيجيه

لا يزال محمود حسن تريزيجيه جناح نادي أستون فيلا لم يحظ بعد بدقائقه الأولى مع الفيلانز بعد تمام تعافيه من الإصابة التي لحقت به الموسم الماضي.

عاجل