رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط امتلاك وإيجار الوحدات الصناعية في الصعيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتح 5 مجمعات صناعية في صعيد مصر من إجمالي 10 مجمعات كاملة المرافق، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تستهدف تعميق التصنيع المحلي وخلق فرص عمل للشباب. 

وأضاف الزلاط - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى -أن "المستثمر يمكنه الحصول على أكثر من وحدة إذا كانت مساحة مشروعه كبيرة ويحتاج إلى ذلك، وهناك 8 بنوك نتعاون معها وفقا لبروتوكول نقدم من خلالها التمويل للمستثمرين". 

وتابع، أن افتتاح الوحدات الصناعية في صعيد مصر فرصة لكل شاب ومستثمر لتحقيق حلمه: "شروط امتلاك وإيجار الوحدات الصناعية في الصعيد هي ألا يقل عمر المستثمر عن 21 سنة ويقدم بالبطاقة الشخصية"، مشيرًا إلى أن المجمع الواحد مقسم إلى أكثر من نشاط، وعندها يدرس المستثمر فرصته الاستثمارية، ويحصل على الوحدة الصناعية ويتم مراجعة كراسة الشروط حيث تتضمن دراسة الجدوى والدراسة الفنية. 

وأردف: "بعد تخصيص الوحدة يحصل المستثمر على فترة سماح تقدر بـ6 أشهر لا يدفع فيهم أي مقابل، حتى يتمكن من إنهاء إجراءاته، ونكون على تواصل دائم معه من أجل التغلب على المعوقات التي تقابله". 

وواصل، أن الهيئة ستدعم القطاع غير الرسمي لتحويله إلى القطاع الرسمي والحصول على الوحدة الصناعية المناسبة لهم: "بعضهم حصل على فترة سماح لـ9 أشهر بدلا من 6 أشهر، ونقدم الدعم والمساعدة لهم".

عاجل