رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الديون كلمة السر.. القصة الكاملة لانتحار موظف التجمع

نشر
مستقبل وطن نيوز

تباشر النيابة العامة بالقاهرة، التحقيق في واقعة انتحار موظف، ألقى بنفسه من الطابق الثالث، بإحدى الشركات الخاصة في التجمع، إثر خلاف بينه وبين مديره.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة التجمع الخامس، بورود بلاغ من الأهالي يفيد بسقوط موظف من الطابق الثالث بالشركة التي يعمل بها، بالانتقال وبالفحص تبين أن الموظف "ن.ع"، انتحر إثر خلاف وقع بينه وبين مديره المباشر، قام على إثره بالتوجه ناحية الشباك الموجود بأحد المكاتب وألقى نفسه من الطابق الثالث ليسقط جثة هامدة، قبل أن تستطع الأجهزة الطبية إنقاذه.

وجرى إخطار النيابة التي انتقلت إلى محل الواقعة، وصرحت بدفن جثة المتوفي بعد مناظرة جثته من قبل الطب الشرعي.

وأوضحت التحريات أن الموظف المنتحر، كان يمر بحالة نفسية سيئة، بسبب وجود خلافات بينه وبين مديره بأحد الشركات الخاصة، والذي كان يتعامل معه بقسوة، وهدده بالفصل من العمل أكثر من مرة.

وقال أحد شهود العيان - الذي يعمل بالشركة - إن المتوفي كان يمر بحالة صحية ونفسية سيئة منذ فترة بسبب الخلافات مع مديره المباشر، الذي كان دائم التهديد له بطرده من العمل "كذا مرة يقوله أنا همشيك وهرفدك من الشركة"؛ مشيرًا إلى أن يوم الواقعة حدثت مشادة بينه وبين أحد المديرين بالشركة، بسبب إصراره على توقيع جزاء عليه بالخصم من راتبه الشهري وتهديده بالإقالة، بسبب تكرار دخوله الحمام، منوها بأن المتوفي كان يعاني من مرض السكر، ما دفع المجني عليه إلى اتخاذ قرار بإنهاء حياته، فقفز من إحدى النوافذ ليسقط جثة هامدة.

كما خرجت فتاة تدعى روشان بغدادي، زميلة الموظف المنتحر خلال بث مباشر عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لتؤكد أن زميلها نور، كان يقف بجانبها قبل انتحاره بدقائق، وأقدم على الانتحار بسبب معاملة مديره السيئة وتوبيخه المستمر له وخصم عدة أيام من راتبه وهدده بالرفد وكان يمر الضحية بضائقة مالية.

وقالت «البغدادي»، إنها خلال تواجدها بالشركة سمعت صوت في بهو الشركة وعندما ذهبت إلى مصدر الصوت وجدت الشاب نور عاشور ملقي علي الأرض وسط بركة من الدماء وحاولت إسعافه ولكن باتت محاولتها بالفشل.

وتابعت روشان، أن الموظف المنتحر بالشركة كان يعاني من مرض السكر، وبسبب ظروف مرضه فإنه يحتاج إلى دخول لدورة المياه، ولكن بسبب تعنت المدير الخاص به، كان يرفض دخوله، ويأمره بمباشرة عملة، قائلة: المدير بيعامل الموظفين في الشركة زي الخرفان، ويمنعهم من دخول الحمام، أهم حاجة عنده يحقق التارجت المطلوب منه، عشان المدير الأجنبي للشركة يصرف له بدلات لإنجاز العمل.

وأكملت روشان، أن نور عاشور الموظف المنتحر، كان يمر بظروف مادية قاسية، حيث إنه كان مديونا بملغ مالي يقدر بـ15 ألف جنيه، ولم يكن المرتب الخاص بنور يكفيه؛ بسبب ديونه، حيث كان يصرف له مرتب 4300 جنيه، ونور كان ينتظر صرف البدل السنوي لسداد تلك الديون، ولكن فوجئ بقرار المدير الخاص به، بفصله من الشركة، وعلى إثره قرر الانتحار من الطابق الثالث للشركة، وأنهي حياته هربا من تلك الضغوطات.

وتابعت: الشركة تعمل بنظام الكروت “لو غلطت كارت أصفر، بعدها أحمر، وأسود، بعدها تترفد من الشغل”.

وتابعت: "الناس كلها بتشتكي من التعسف والمديرين"، كل ما يهم المدير هو تحقيق الأرقام: "أحقق أرقامي إزاي؟.. أني أعصر الموظف ينزل أرقام" بحسب روشان بغدادي، متابعة: يا جماعة أنت كتيم ليدر أو مدير حط نفسك مكان أي حد، أنت مسؤول، لازم تحسوا بالناس اللي تحت إيديكم.

 

عاجل