رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انكسار الشبورة.. حالة الطقس الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت مصر خلال الأيام الماضية، تحسنا في الأحوال الجوية مع استمرار الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، بجانب سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على  القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء اليوم

توقع هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن يكون الطقس مائلا للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أيضا، أن يكون الطقس شديد البرودة على الأنحاء كافة ليلا ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، مع تكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أجواء شتوية على مدار الأسبوع

وبدورها، قالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم وعلى مدار الأسبوع سنشهد أجواء شتوية على كافة مناطق الجمهورية، ويكون مائل للبرودة على السواحل الشمالية للبلاد والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري لشمال الصعيد، ومائل للدفيء على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وذلك خلال ساعات النهار.

وأضافت منار غانم-  خلال تصريحات تلفزيونيه، أنه فور غياب أشعة الشمس الأجواء شديدة البرودة على كافة أنحاء الجمهورية والتي تصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء,

انكسار الشبورة المائية

وأشار عضو هيئة الأرصاد إلى أن  الشبورة المائية هي الظاهرة الأساسية فى هذا الأسبوع التي تظهر على الطرق السريعة  والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

ونوهت بأن الشبورة المائية تتكون فى الصباح الباكر، وتتلاشى مع ظهور أشعة الشمس، إلى جانب فرص تكون السحب المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية وتصاحبها فرص لأمطار خفيفة ولكن الأمطار لن تؤثر تماماً على أعمال الأنشطة اليومية، ناصحة المواطنين بعدم الانخداع بالطقس الدافئ خلال ساعات النهار، والاستمرار فى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

 بيان بدرجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية اليوم:

القاهرة العظمى 18 والصغرى 11.

الإسكندرية العظمى  18 الصغرى 12.

مرسى مطروح العظمى 18 والصغرى 10.

سيوة العظمى 18 والصغرى 6.

بورسعيد العظمى 18 والصغرى 12.

دمياط العظمى 18 والصغرى 12.

الإسماعيلية العظمى 19 والصغرى 11.

السويس العظمى 19 والصغرى 11.

العريش العظمى 18 والصغرى 11.

سانت كاترين العظمى 13 والصغرى 1.

طابا العظمى 18 والصغرى 10.

شرم الشيخ العظمى 22 والصغرى 16. 

الغردقة العظمى 21 والصغرى 14.

الفيوم العظمى 19 والصغرى 7. 

بني سويف العظمى 19 والصغرى 7.

المنيا العظمى 19 والصغرى 8.

أسيوط العظمى 19 والصغرى 7. 

سوهاج العظمى 19 والصغرى 8. 

قنا العظمى 20 والصغرى 8. 

الأقصر العظمى 21 والصغرى 8. 

أسوان العظمى 22 والصغرى 10.