رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الـ 72 ساعة المقبلة.. أمطار متوقعة وبرد يصل إلى الصقيع في سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة، موضحة أن الطقس سيكون مائل للبرودة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
وأوضح بيان الأرصاد أن طقس يومي الأحد والإثنين، سيكون شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء.

وحذر البيان من وجود شبورة مائية كثيفة على الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، وتوقعت الأرصاد تساقط الأمطار بنسبة حدوث 30%، على مناطق من السواحل الشمالية والغربية.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة، اليوم الإثنين، فهي على القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 نهارًا، و11 ليلًا، وتكون على السواحل الشمالية 18 نهارًا، و12 ليلًا.

وتصل درجة الحرارة على جنوب سيناء إلى 22 نهارا، وتنخفض إلى 15 ليلا، وفي شمال الصعيد تصل إلى 19 نهارا، و8 ليلا، وتعاود درجة الحرارة للارتفاع على جنوب الصعيد نهارا حيث تصل إلى 22 نهارا، و9 ليلا.

وأضاف بيان الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة في القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، غدًا الاثنين، ستكون 18 بالنسبة للعظمى، و11 للصغرى.

وتصبح درجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية 18، والصغرى 12، وتكون العظمى على جنوب سيناء 23، والصغرى 15، أما العظمى على شمال الصعيد تكون 19، والصغرى 8، وجنوب الصعيد فالعظمى فيه 22، والصغرى 9. 

عاجل