رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بورسعيد.. افتتاح أهم حدائق المدينة التاريخية بعد تطويرها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان، إن حديقة فريال تعتبر من أهم حدائق مدينة بورسعيد، وذلك لما تمثله من أهمية تاريخية حيث شهدت احتفالات افتتاح قناة السويس، لافتا إلى أن الحديقة يتوسطها العديد من المباني ذات التراث المعماري المُميز، والذي يُعبر عن امتزاج الحضارات المختلفة، بعد تطوير الحديقة التي تضم مسرحا، ومسجدًا، و3 منصات مخصصة للاحتفالات، وأماكن الجلوس ومناطق لألعاب الأطفال.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وعادل الغضبان، محافظ بورسعيد حديقة فريال التاريخية بحي الشرق اليوم  السبت.

وأشاد وزير السياحة، بمستوى التطوير بحديقة فريال، مؤكدًا أنها نموذجا رائعا للحدائق لاسيمًا أنها تتسم بالطابع الجمالي والحضاري والتاريخي، وأنها أصبحت إضافة سياحية تجذب العديد من الزوار لمحافظة بورسعيد، مشيرًا إلى أن بورسعيد تشهد طفرة كبري في مختلف المجالات الخدمية والتنموية، وهو ما نلمسه عند زيارة المحافظة.

وفي سياق متصل، قام وزير السياحة ومحافظ بورسعيد، بزيارة قرية "إيكلا" السياحية-(الكروان سابقا ) وذلك استكمالا لجولتهما التفقدية على عدد من المشروعات السياحية ببورسعيد.

واستعرض المحافظ أعمال التطوير التي شهدتها القرية، والتي أصبحت واحدة من أهم القرى السياحية التي يقصدها زائرو المحافظة مؤخرا، وتتميز بتقديمها خدمات سياحية على أعلى مستوى، موضحا أن المحافظة تضم فرصًا استثمارية متنوعة بكافة القطاعات فهناك فرص للاستثمار السياحي والصناعي، لافتا الى أن تطوير القرية يتناسب مع أهداف تطوير قطاع السياحة ووضع بورسعيد على خريطة السياحة.

وأوضح أن قرية " إيكلا" مشروع سكني يقع على مساحة 40 ألف متر ويضم 350 وحدة سكنية، وتم تطويره وفقا لأحدث التصاميم المعمارية والتي تتماشى مع الطفرة السياحية ببورسعيد.

كما تفقد الوزير والمحافظ منتجع بورتوسعيد السياحي والذي يعد أحد الكيانات السياحية المهمة المضافة لبورسعيد حديثا، وتمثل واجهة سياحية على أعلى مستوى أمام زائري المحافظة وتساهم في دعم السياحة، حيث تفقدا أقسام ووحدات المنتجع السياحي، والخدمات السياحية المقدمة داخله.

وأوضح أن مشروع بورتوسعيد السياحي يعد أضخم مشروع سكني سياحي ترفيهي غرب مدينة بورسعيد كما أنه حقق نقلة نوعية في مفهوم السياحة داخل مدينة بورسعيد والتي تسعى إلى نهضة كبيرة في العديد من المجالات، وخاصة وأنها من ضمن المدن الواعدة استثمارياً واقتصاديا، والتي توليها الدولة اهتماماً بالغاً بمجموعة من المشروعات التنموية الضخمة خلال الفترة الحالية.

عاجل