رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة الكتاب تصدر «الصمت والعيون» عن سلسلة الإبداع الشعري المعاصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، حديثا، ديوان شعري بعنوان "الصمت والعيون" للشاعر حمزة قناوي، عن سلسلة الإبداع الشعري المعاصر.


يأتي إصدار الديوان في إطار استعدادات الهيئة العامة للكتاب لفعاليات النسخة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2022. 


جاء الديوان في 116 صفحة من القطع الصغير، متضمنا مجموعة من القصائد المتنوعة، من أبرزها: الغريب، والجحيم، وأفعى البنفسج، وحين فقدتك.


والشاعر حمزة قناوي من مواليد القاهرة في 23 يناير 1977 حاصل على ليسانس الآداب –قسم اللغة العربية من كلية الآداب بجامعة عين شمس، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في الأدب والنقد من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، وهو عضو اتحاد كتاب مصر، ونشرت قصائده في عدد كبير من المجلات الأدبية والدوريات الثقافية المصرية والعربية، وحصد عدة جوائز، أبرزها: جائزة الدكتورة سعاد الصباح للإبداع الأدبي عام 2000 عن ديوانه الثاني "أكذوبة السعادة"، وجائزة مؤسسة اقرأ الثقافية لعام 2005، وأفضل قصائد على مستوى جمهورية مصر العربية.


و من المقرر أن تنطلق الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولي للكتاب في الفترة من 26 يناير المقبل وحتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل علي المعرض دولة اليونان كضيف شرف حيث يشهد المعرض العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

عاجل