رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعيين 863 شابا والتفتيش على 545 منشأة في المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا قامت بتعيين 863 شابا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية من بين راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب وعددهم 3027 شابا.


وأضاف سعفان - وفقا لبيان الوزارة اليوم السبت- أنه في مجال التدريب المهني قامت المديرية بعقد 9 دورات تدريبية بمراكز التدريب المهنى التابعة لها، وبوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرى المحافظة، كما قامت باستخراج 773 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة.


من جهته.. قال وليد الإمام  مدير المديرية - في تقريره للوزير حول إنجازات المديرية خلال نوفمبر الماضي - إنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 545 منشأة، فضلا عن القيام بـ13 حملة تفتيشية، وأسفر عنها تحرير 86 محضراً للسلامة والصحة المهنية و24 حالة غلق إداري و 32 ندوة توعية (إعرف - إحمي نفسك)، فضلا عن بحث 64 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية.


وأضاف أنه بمجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيا قامت المديرية بصرف 32 منحة مولود جديد بإجمالي 64 ألف جنيه، و6 منح زواج بـ18 ألف جنيه، و6 منح وفاة أقارب من الدرجة الأولي بمبلغ 12 ألف جنيه، تقديم الرعاية الصحية (علاج - عمليات جراحية صغرى) لـ22 عاملا من المسجلين بالإدارة بإجمالي 54 ألفا و160 جنيها، فضلا عن صرف منحة المولد النبوي الشريف لـ3504 عمال مسجلين بالمديرية بإجمالي مليون و752 ألف جنيه.


وأوضح أنه في مجال التفتيش العمالي، فقد قامت المديرية بالتفتيش على 1031 منشأة دورى وحملات يعمل بها 3421 عاملا، وأسفر عن تحرير 83 محضرا، وعمل 5 ندوات توعية، كما تلقت المديرية 22 شكوى عمالية، تم إحالة 7 شكاوى منها للقضاء و9 شكاوى أخرى مازالت تحت البحث.


ولفت مدير المديرية إلى أنه بمجال متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة  والصحة المهنية والتفتيش العمالي بالتفتيش على 220 منشأة.

عاجل