رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التجارة: الصناعة المصرية تعود لمجدها بدعم من القيادة السياسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الصناعة المصرية تعود لمجدها بفضل دعم القيادة السياسية، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على عدة محاور لتنمية قرى الصعيد.


وأوضحت الوزيرة - خلال كلمتها في افتتاح سلسلة من المشروعات القومية الجديد بمحافظة قنا بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد - أنه جرى وضع خطة تنفيذية لرفع المناطق الصناعية والتعميق الصناعي المحلي مع طرح وحدات صناعية للتوسع في الأنشطة الصناعية وتوفير برامج التدريب المهني اللازم للأنشطة الصناعية والاستفادة من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري المصري «حياة كريمة»، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي وجه بعدم طرح أراض بدون ترفيق وكان لا يتجاوز عدد الأراضي 10% فتم العمل على بقية الترفيق.

 

وذكرت وزيرة الصناعة، أنه يتم العمل على تحديد أهم الفرص الاستثمارية، واستكمال ترفيق 20 منطقة صناعية في محافظات الصعيد، لافتة إلى أن ذلك يأتي وفقا لمخطط وبرنامج تعمل عليه الوزارة، مع وجود 234 فرصة استثمارية أساسها تتناسب مع معطيات هذه المحافظات بتكلفة استثمارية من مليون إلى 25 مليونا وفقا لطبيعة المشروع.

 

ونوهت الوزيرة في هذا الشأن، بضخ  استثمارات بـ 16 مليار جنيه، لتوفير 1827 مشروعا منذ عام 2014، مؤكدة أن العمل قائم ومستمر على تنفيذ برنامج المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وتنفيذ المشروعات الصناعية.

عاجل