رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تطلق 9 قوافل طبية ضمن «حياة كريمة» بالمجان

نشر
مستقبل وطن نيوز

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت ولمدة يومين، 9 قوافل طبية، في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

 

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إطلاق القوافل الطبية في مناطق؛ السوالم مركز أبنوب محافظة أسيوط، والجزازة مركز المراغة محافظة سوهاج، وكفر داود مركز السادات محافظة المنوفية، والمناديل مركز الخانكة محافظة القليوبية، وكفر مجر مركز دسوق محافظة كفر الشيخ، والمطاعية مركز البياضية محافظة الأقصر، والجزاير مركز الخارجة محافظة الوادي الجديد، ومطول مركز إطسا محافظة الفيوم، وبرج العرب القديم ببرج العرب محافظة الإسكندرية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن القوافل الطبية سيتم توجيهها للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.

وأضاف عبدالغفار، أن القوافل تضم التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، إضافة لصيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، على أن يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

عاجل