رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الاتصالات: أبحاث تعتمد على الذكاء الاصطناعي لحل المشكلات في القطاعات المختلفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن تدريب العاملين وتأهيلهم أهم أبعاد مشروعات التحول الرقمي، من أجل ضمان اتقان العمل في النظام الجديد والاقتناع بجدواه وأهميته وكفاءته.

وأضاف طلعت- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى- أن تدريب العاملين يتم على أكثر من محور، فهناك تدريب مخصص لكل الموظفين المنتقلين للعاصمة في مجالات كثيرة، وهناك تدريب لجميع العاملين على النظم الورقية تضطلع بها وزارة الاتصالات، وهناك تدريب أخر لوحدات التحول الرقمي داخل الوزارات. 

وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة هي عبارة عن مجتمع معلوماتي متكامل فيه كل عناصر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويوجد فيها مركز للبحوث والتطوير وسيفتتح في أوائل العام المقبل ويقوم بعمل دراسات وأبحاث تطبيقية، أي أبحاث لها مردود تطبيقي على مختلف المشكلات التي تواجه المجتمعات. 

وأشار إلى أن هناك حلول وأبحاث في مجال خاصة بالذكاء الاصطناعي للتعامل مع مشكلات في قطاع الزراعة والرعاية الطبية والبيئة وإدارة الموارد المائية، وبعضها بدأ في التشغيل التجريبي، وهناك بحث يتم إجراؤه عن مرض تآكل القرنية لمرضى السكري، وبالتعاون مع المستشفيات الجامعية تم البدء في الكشف عن عدد كبير من المواطنين للاستفادة من هذا النظام.

 

عاجل